البرلمانية “عزاوي” تُسائل وزير الثقافة والاتصال بشأن قانونية تدخل “الدكالي” في اختصاص السلطة الرابعة

جواد الأطلس

وجهت النائبة البرلمانية ابتسام عزاوي، بالأمس سؤالا كتابيا إلى وزير الثقافة والاتصال حول مدى قانونية تدخل وزير الصحة في اختصاصات السلطة الرابعة ومطالبته بوقف بث برنامج إذاعي.

وتساءلت النائبة البرلمانية، في مضمون سؤالها تتوفر “كاب24 تيفي” على نسخة منه، عن مدى الصلاحيات القانونية التي تسمح لوزير الصحة أنس الدكالي بالتدخل لتوقيف حلقة برنامج “احضي راسك” للصحافي “محمد عمورة” وذلك بعد بث حلقة تمحورت حول “الخيانة الطبية”.

وكشفت ابتسام عزاوي عضو المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة لـ”كاب24 تيفي”، أنها راسلت في هذا الصدد كل من وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، معلقة عن القضية أنها سابقة خطيرة، في الوقت الذي نحتاج فيه لإعلام حر مهني ومسؤول، إعلام قادر على تسليط الضوء على الاختلالات الموجودة في المجتمع بمصداقية وجرأة دون مبالغة أو تعميم، حسب ذات المتحدثة.

وتجدر الإشارة أن الصحفي بالإذاعة الوطنية محمد عمورة قدم بحر الأسبوع المنصرم حلقة من برنامجه “احضي راسك” والذي ناقش فيه موضوع الخيانة الطبية واختلالات بعض المستشفيات بالمغرب، ما دفع بوزير الصحة مراسلة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، وهي الخطوةالتي لم يستسغها الجسم الإعلامي وخلف ردود فعل تضامنية مع الزميل “عمورة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *