بالفيديو: كاب24تيفي تسائل الخلفي عن قرار إقصاء أصحاب الإجازة القديمة من اجتياز الماستر.. وهذا رده

كاب24تيفي:

 

تسائل مبعوث كاب 24 تيفي بالرباط قبل قليل أمام السيد مصطفى الخلفي الوزير الناطق باسم الحكومة عن القرار الذي تطبقه جامعة عبد المالك السعدي منذ السنة الماضية والمتمثل في إقصاء ومنع أصحاب الباكالوريا والإجازة القديمة من الولوج الى سلك الماستر.

وأكد المبعوث لكاب24 تيفي “الكارح أبو سالم” أن جامعة عبد المالك السعدي تنهج منذ السنة الماضية قرارا يحرم أي طالب وطالبة من اجتيار امتحان الماستر سواءا الكتابي أو الشفوي، حيث يتم إقصاءه مباشرة في الإنتقاء الاولي.

وقد تفاجأ مصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني من هذا القرار المتداول، حيث أكد أن الأمر لم يصدر بشأنه قانون وأن الحكومة لم تصادق على هذا القرار ولم يعرض أمامها”، حيث اعتبر ان حق الولوج الى الماستر تابث.

وأشار الخلفي الى أن وجود اشكاليات حاصلة على مستوى بعض المؤسسات “التعليم العالي”، ينبغي ان يعالج الأمر في اطار المؤسسة مع امكانية اللجوء الى القضاء الإداري في حالة إختلاف تأويل المقتضيات التنظيمية، قائلا أنه : “يمكن للمجازين الالتحاق بسلك الماستر بالرغم من تجاوز الإجازة لأكثر من سنتين”.

يشار أن جامعة عبد المالك السعدي شهدت السنة الماضية احتجاجات كبيرة بعدما أقصت جميع الطلاب اللذين ترشحوا لإجتياز سلك الماستر، بدعوى  أن شهادة إجازتهم تجاوزت السنتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *