قنص غير قانوني نواحي تارودانت تحبطه مصالح المندوبية السامية للمياه والغابات.

كاب24نيفي/ عزالدين مجدي 

أحبطت مصالح المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر عملية قنص غير قانونية لطيور “اليمام” ارتكبها أجانب من جنسية عربية عبر شركة للقنص السياحي .
وقالت الندوبية عبر بيان لها أن مديريتها الجهوية للجنوب الغربي أحبطت عملية القنص غير القانونية بحر هذا الأسبوع، في منطقة “الرضى” التابعة للجماعة الترابية “أفريجة” بضبطها أربعة أشخاص بصدد قنص طيور “اليمام” خارج الموسم القانوني للقنص، ما يعتبر خرقا لقانون الحفاض على تكاثر الوحيش.
وثم حجز خلال هذه العملية بندقيتين للقنص وذخيرة عبارة عن 134 خرطوشة، بالإضافة إلى مجموعة من الطرائد التي تم قنصها.

وأكدت المندوبية في بلاغها أن إدارة ” المياه والغابات” اتخدت الاجراءات القانونية، حيث تم توقيف رخصة تنظيم القنص السياحي الخاص بالشركة كما تقرر متابعة الأخيرة والأشخاص الموقوفون أمام القضاء لنيل العقوبات المستحقة.
وتأتي هذه العملية بعد وقت قصير من انتشار صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعية توثق لقنص أجانب من جنسيات عربية كميات كبيرة من الطيور، بإقليم الحوز نواحي مدينة مراكش ماخلف استياء واستنكار واسعين عجل بفتح تحقيق على إثر هذه النازلة، أقرت خلاله المندوبية “قطاع المياه والغابات” بصحة هذه الصور والأشرطة وعلقت رخصة تنظيم القنص السياحي الخاصة بالشركة المسؤولة على هذه الخروقات، ومتابعتها أمام القضاء من أجل ردع مثل هذه التجاوزات التي تنعكس سلبا على الثروة الحيوانية للبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *