الدكتور والخبير الإعلامي ابراهيم الشعبي يلتقي الأمين العام لاتحاد المغرب العربي بالعاصمة الرباط

كاب24تيفي:

 

في إطار انفتاحه على محيطه المغاربي و العربي، التقى يومه الاثنين، وفد عن المكتب التنفيذي للمركز الوطني للإعلام و حقوق الإنسان، الأمين العام لاتحاد المغرب العربي سعادة البروفيسور الطيب البكوش بمقر الاتحاد بالعاصمة الرباط.

في هذا اللقاء ، الي جاء بطلب من المركز الوطني للإعلام و حقوق الإنسان، قدم رئيس المركز الدكتور و الخبير الإعلامي ابراهيم الشعبي، أستاذ مادة ” تحليل الأحداث” بالمعهد العالي للاعلام و الاتصال، تعريفا موجزا عن تأسيس هذا المركز و أهدافها ، كما أشار اللقاءات التي قام بها منذ نشأته مع مؤسسات رسمية و غير رسمية ، وطنية ودولية، كالمندوبية الوزارية لحقوق الإنسان و المحلي الوطني لحقوق الإنسان و وزارة الدولة المكلفة بالعلاقة مع البرلمان و المجتمع المدني و وزارة الثقافة و الاتصال و دوليا مع الاتحاد الأوروبي و مكتب الأمم المتحدة لدعم المجتمع المدني. من جهته تحدث البروفيسور الطيب البكوش، الأمين العام لاتحاد المغرب العربي عن الإنجازات التي قام بها على المستويين العربي، الإفريقي و الدولي و المبادرات الإيجابية التي اشتغل عليها في السنوات الأخيرة كخلق شبكات تعاون بين مختلف الدول الخمسة المكونة للمغرب الكبير، كشبكة النساء الرائدات و شبكة رجال الأعمال المغاربيين. و شبكة النقابات الإعلامية.

في ذات السياق استعرض الكرفان فرص التعاون الممكنة بين المجتمع المدني و اتحاد المغرب العربي من أجل تجويد و تطوير الفعاليات و الكفاءات المغاربية التي يزخر بها الفضاء المغاربي.

كما تناول الطرفان إمكانية التعاون بين الإتحاد المغاربي و هيآت المجتمع المدني. و في هذا الصدد، ذكر بل أشاد الطرفان بالعمل الوحدوي الذي ستنظمه المؤسسة المغاربية للتواصل و حوار الثقافات بشراكة مع اتحاد المغرب العربي و المركز الوطني للإعلام و حقوق الإنسان و المركز المغاربي للإعلام و الديمقراطية الذي سينظم يوم 2019/10/10 بالمكتبة الوطنية للمملكة بالعاصمة الرباط.

و هذا العمل الوحدوي يتمثل تنظيم يوم دراسي مغاربي حول الإعلام الإلكتروني، يجمع كل الفعاليات الإعلامية و السياسية التي تؤمن بالوحدة المغاربية و بمشاركة خبراء وأكاديميين و إعلاميين من الجزائر، تونس، موريتانيا، ليبيا والمغرب، لمقاربة دور التكنولوجيات الحديثة للإعلام و الاتصال و خاصة الصحافة الرقمية في تقوية الهوية الوحدوية وقياس مدى انعكاس المحتوى الرقمي في صناعة الرأي العام المغاربي لأبناء المغرب الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *