لأجل رفع العزلة و لم شملهم، “فنانون سواسة” يأسسون فرعا نقابيا جديدا بأكادير.

  • سعــيد أبدرار / كـاب24تيفي
أورد بلاغ توصلت كاب24تيفي بنسخة منه بأن عددا من الفنانين الأمازيغ المنحدرين من منطقة سوس ماسة عمدوا قبل أيام إلى تأسيس إطار نقابي جديد يروم الدفاع عن مصالحهم وحقوقهم.
وعقدت اللجنة التحضيرية الساهرة على تشكيل المكتب التنفيذي لـنقابة الفنانين المسماة ب”الغرفة المغربية للتقنيين و المبدعين السينمائيين بجهة سوس ماسة” المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل، مساء يوم السبت  المنصرم 7 شتنبر الجاري ، بالمقر الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بأكادير، أشغال الجمع العام  الذي حضره عدد من الفنانين من مختلف المجالات. 
وعلاقة بالموضوع فقد أورد النقاش بداية عن الأهذاف التي أوضح المجتمعون الدوافع التي تمخضت عنها فكرة خلق إطار نقابي ترافعي يدافع عن مصلحة الفنان المحلي وحقوقه، ورد الاعتبار لشخصه في ظلّ العزلة التي يعيشها. -حسب نفس البلاغ-
وحسب المجتمعين، فمن جملة الأهداف المتوخية وراء تأسيس نقابة الفنانين بسوس ، جمع شمل فناني الجهة من أجل الترافع والانبراء للدفاع عن حقوق الفنان، والنهوض بالثقافة والفنّ والرقي بهما على صعيد الجهة.
ليختتم الإجتماع الجمع العام بانتخاب اعضاء المكتب الجهوي لفرع الغرفة المغربية للتقنيين و المبدعين السينمائيين بجهة سوس ماسة وتعيين جواد القاسمي كاتبا جهويا ونائبه المحفوظ أبو الجوف بينما تم انتخاب الفنان رشيد بو المزغي المعروف برشيد أسلال نائبا ثانيا ونسرين بورزاق أمينة للمال ونائبتها الفنانة السعدية أبعقيل بينما تم انتخاب عمر  بلاعكير مقررا ونائبه أحمد بوتكابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *