بنعبد الله يقطع الشك باليقين حول عدم استمراره “لولاية ثالثة” على رأس الحزب

كاب 24 تيفي-متابعة:

أكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، في كلمة القاها أمام أعضاء لجنته المركزية، بأنه لا يفكر في الاستمرار على رأس الحزب لولاية أخرى، بعدما قضى ولايتين في منصب الأمين العام.

ذات المتحدث أكد، أن حزبه لن يقوم بإجراء أي تعديلات على مستوى قانونه الأساسي حول نقطة “الولاية الثالثة”، ولن يقدم على أية تعديلات في نظامه الاساسي.

وقال بنعبد الله: ‘احنا ما عندناش نقاش الولاية الثالثة، ارتاحوا من هاذ الناحية’، مفندا المزاعم التي تقول أن يكون اعفاء وزراء الحزب بمن فيهم نبيل بنعبد الله نفسه، الذي كان يشغل منصب وزير السكى والتعمير وسياسة المدينة في الحكومة السابقة والحالية، قد أثر على تماسك صفوف الحزب، مشددا على أن حزبه يعيش حالة مستقرة وعادية.

وبهذا يكون حزب التقدم والاشتراكية قد قطع الشك باليقين، بحسمه الجدل حول “الولاية الثالثة”، الذي لازم النقاش العمومي لمدة طويلة، على خلفية ما تمخض عن النقاش الداخلي لحزب العدالة والتنمية حول استمرار عبد الاله بنكيران لولاية ثالثة، والذي انتهى بعدم استمراره لولاية ثالثة.

تجدر الاشارة الى ان اللجنة المركزية العادية لحزب التقدم والاشتراكية المنعقدة امس الأحد ناقشت، في دورتها العادية التاسعة، أوراق المؤتمر العاشر للحزب المزمع تنظيمه شهر ماي المقبل، بعدما كانت قد حسمت موضوع الاستمرار في الحكومة خلال دورتها الاستثنائية السابقة التي تلت الاعفاءات الملكية لبعض الوزراء المنتسبين لحزب علي يعتة.