جمعيات فرنسية تدعم القدس ضد قرار ترامب

كاب 24 تيفي :

خرجت جمعيات فرنسية داعمة للقدس، أمس الأحد، في مظاهرات احتجاجية بالعاصمة باريس، ومدينة ميلوز، و ذلك ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي اعترف فيه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

واحتشد عشرات الأشخاص في ساحة “شاتليه”، وسط باريس،استجابة لنداء جمعيات داعمة للقدس، رافعين أعلام فلسطين وتركيا وتونس؛ للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي. كما عرفت مدينة “ميلوز”، ، مظاهرة احتجاجية ، بعنوان “يدًا بيد لأجل القدس”.وردّد المتظاهرون في باريس هتافات مثل “إسرائيل مجرمة”، و”القدس عاصمة فلسطين”، و”فلسطين حرة”، و”عاشت فلسطين”، و”كلنا فلسطينيون”.

ورفع المشاركون في المظاهرة الاحتجاجية لافتات مكتوب عليها “لنرفض قرار ترامب بشأن القدس”، و”مقاطعة الاحتلال الاسرائيلي”، و”فلسطين حرة”.

 ومنعت السلطات الفرنسية المتظاهرين من السير نحو السفارة الأمريكية في باريس. وفي مدينة “ميلوز”، نظّم “اتحاد الجمعيات الثقافية التركية في الألزاس”، مظاهرة احتجاجية ضد قرار ترامب، بعنوان “يدًا بيد لأجل القدس”، بمشاركة نحو ألف شخص.

ورفع المتظاهرون في مركز المدينة، أعلام تركيا وفلسطين وفرنسا والجزائر والمغرب وتونس، مؤكدين عن إدانتهم للضغوط والهجمات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.