صالح بن صالح: نحن ضائعون و هذا واقع الممثلين المغاربة

متابعة :

كشف الممثل المغربي صالح بن صالح خلال مروره في حلقة يوم الجمعة الفارط من برنامج المواجهة مع بلال مرميد،عن تصريحات مثيرة،حيث أكد أن الممثل المغربي يتخبط في المشاكل عديدة التي يحملها هذا المجال في طياته و على رأسها وقوع هذا الأخير في النمطية، حيث لا وجود للتعدد في كتابة السيناريو، إضافة إلى كون المخرجين يفضلون التعامل مع ممثل في دور سبق وأدى ذلك الدور.

إضافة إلى الظروف الغير الملائمة التي يضطر الممثل للتأقلم معها أثناء التصوير، كأن يضع الممثل الماكياج الخاص بالدور في الخامسة صباحا و ينتظر أن يصور في الخامسة عصرا، أو أن يشخص الممثل الدور بملابسه الخاصة دون الاستعانة بالأكسيسوارات المكملة للشخصية، وهو الأمر الذي اعتبره بن صالح غريب حيث لا يمكن الدخول في الشخصية دون الزي المناسب.

 و في ذات السياق قدم الفنان بن صالح مقاربة بين العمل في فيلم أجنبي والعمل في فيلم مغربي حيث أكد أن الأجانب يبدون كامل الاحترام للممثل، على عكس ما يوجد في الأعمال المغربية.

ويذكر أن الفنان صالح بن صالح هو خريج المعهد العالي للمسرح و التنشيط الثقافي، لعب عدة أدوار اتسمت ببرودة الدم والهدوء، و من أدواره المعروفة شخصية داوود في فيلم “شعب المكانة” لهشام العسري.