13 طعنة دفاعا عن الشرف.. البراءة لفتاة قتلت سائقا حاول اغتصابها

كاب24 تيفي:

أصدر النائب العام بمحكمة الجيزة بمصر قرارا بإطلاق سراح فتاة صغيرة السن تبلغ من العمر 15 سنة، روعت قصتها المصريين، حيث قامت بقتل مغتصبها مساء يوم الثلاثاء الماضي، دفاعا عن شرفها وعرضها.

وتعود تفاصيل الواقعة الى 12 يوليوز 2019، حيث أقدمت فتاه تدعى أميرة أحمد عبدالله مرزوق والمعروفة إعلاميًا بـ”فتاة العياط”، بتسليم نفسها لأفراد قسم شرطة العياط، وملابسها ملطخة بالدماء، وتحمل سكينا، مخبرة إياهم أنها قتلت سائقا استدرجها وحاول الاعتداء عليها واغتصابها.

وأوضح بيان النائب العام أنه وبعد تحقيقات استمرت لأسابيع فلا وجه لإقامة الدعوى الجنائية ضد الفتاة، لكونها كانت في حالة دفاع شرعي عن عرضها وشرفها.

وأكدت محامية الفتاة أن “قرار النائب العام يمثل روح القانون، وتحكيم للإنسانية، حيث راعى الطفلة وموقفها ووضعها وقت الاعتداء عليها ومحاولة ابتزازها، مؤكدة أن النائب العام أمر بانعدام الدعوى المقدمة ضد موكلتي وهو ما يعني براءتها وليس حفظ القضية كما ردد البعض” وأضافت “قرار النائب العام تاريخي ويحترم الإنسانية ويحافظ على العرض والشرف الكرامة”.

واختتمت “قرار النائب العام تاريخي ويخص كل أنثى بمصر، لكن القرار لا يؤخذ ذريعة لقتل كل من يقترب من أي فتاة، أميرة كان لها وضع خاص، بوجودها في صحراء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *