بإمكانياته الخاصة أستاذ يعطي درسا للدولة ويستقبل تلاميذه بهذه الطريقة

  • كاب 24 تيفي / نورالدين الحداد : 

كثيرة هي مبادراته التي انتشرت العام الماضي في مواقع التواصل الاجتماعي ولقت استحسانا كبيرا من لدن فئات عريضة من الشعب المغربي ، هو الأستاذ هشام الفقيه ، ابن منطقة الريف الذي استطاع م بمجهوداته الخاصة أن يغير من الصورة النمطية التي بقيت لصيقة ببعض الأساتذة الذين يشتغلون خارج المدار الحضاري والذين غالبا ما يشتكون من الظروف الصعبة والإكراهات التي تواجههم في العمل ، فعلى عكس ذلك الأستاذ هشام وبمبادراته الفردية كان دائما يطل على تلامذته بأفكار جديدة ومبدعة تحببهم في المدرسة والأستاذ .

آخر تلك المبادرات التي لقيت دعما إعلاميا كبيرا وتشجيعا منقطع النظير في وسائل التواصل الاجتماعي ، كانت لحظة استقبال التلاميذ من طرف الأستاذ هشام في العام الجديد وهو يتقمص دور الشخصية الكارتونية  mickey mouse، ويضع هدايا على الطاولات  ، صور غير مألوفة في مدارسنا خصوصا المتواجدة في مناطق نائية كما هو الحال بالنسبة للمدرسة التي يشتغل بها هذا الأستاذ والتابعة  للمديرية الإقليمية بالحسيمة ، جماعة أربعاء تاوريرت وتحمل اسم  مجموعة مدارس باينتي ” فرعية أيت عامر “.

وكان الأستاذ هشام قد نشر تدوينة  له مرفوقة بصور حفل الاستقبال الذي خص به  تلامذته كتب فيها : ” في أعالي قمم جبال الريف ، هكذا فاجأت اليوم تلامذتي بمناسبة الدخول المدرسي الجديد لموسم 2018/2019 ، إذ تقمصت الشخصية الكارتونية mickey mouse لأجل استقبال التلميذات و التلاميذ بفرحة و نشاط دون تخوف ، مع توزيع محافظ و لوازم مدرسية و مأكولات عليهم و التي أدخلت البهجة و السرور لدى نفوس التلاميذ . بالإضافة إلى منحهم لكل واحد بالون لنفخه و كتابة اسمه عليه لأجل التعارف .
و هذا يدخل في إطار تحبيب المدرسة لدى المتعلمين و تحفيزهم على الإجتهاد و المثابرة و التحدي ، و الرقي بمستوى التعليم نحو الأفضل” يضيف الاستاذ هشام الفقيه  .