لماذا تقتل القطط صغارها و تفترسهم !

 

بالرغم من أنك قد تشاهد القطة الأم وهي تعتني بصغارها وتلعب معهم، ولا تسمح لأحد الاقتراب منهم فقد تندهش عندما تعلم أن القطة قد تأكل أطفالها !

 

والقطة قد تقتل صغارها لعدة أسباب منها :

◉ قبل أن تلد الأم القطط تحاول أن تبحث عن مكان آمن حتى تستطيع أن تلد الصغار فيه، و ان لم تجد فقد تلجأ إلى قتلهم بعد الولادة بسبب خوفها عليهم فتقوم بأكلهم اعتقادًا منها أنها تحميهم من الخطر.

◉ أحيانا عندما يمرض أحد صغار القطة تقوم الأم بقتلها أو أكلها خوفًا على بقية الصغار من العدوى.

◉ ومن الأسباب الأخرى التي تجعل القطة تأكل صغارها هو أن الأم قد تقدر أن فرصة نجاة الصغير في الحياة ضعيفة أو منعدمة، فتقرر أن ترحمه من هذه الحياة وتقوم بقتله، وهي تفعل ذلك حتى توفر طاقتها ولا تضيع الحليب الخاص بها.

◉ وتقوم الأم بهذا السلوك خاصة لو كانت حالتها الصحية ضعيفة ولا تستطيع تربية الصغار فبدل من أن تموت هي فتفضل أن تقتل أولادها، حتى تستعيد نشاطها وتستطيع التكاثر مرة أخرى.

 

وكل هذه الأمور في الغالب تحدث للقطط البرية أو القطط الضالة التي تعيش في الشارع، بينما القطط المستأنسة التي تعيش في المنازل لا تحدث لها مثل هذه الأمور، لأنها تضمن وجود الطعام بصفة مستمرة، وأطفالها يكونوا دائمًا على مقربة منها، ولا تخاف عليهم من الخطر، ولا يكون دوافع لفعل هذا، لذلك لا تفعل قطط المنازل مثل هذا الأمر إلا إذا كان الأمر وراثي.

 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.