كيفية تبييض البشرة بشكل طبيعي

  • كاب 24 تيفي: 

 

تحلم كلّ فتاةٍ مهتمّةٍ بجمالِها بالحصول على بشرةٍ بيضاء صافيةٍ؛ حيث تعتقد بعض الفتيات أنّ البشرة البيضاء تجعلهنّ أكثر جمالاً وجاذبيّةً، ولكن مع التعرّض لأشعّة الشّمس ساعاتٍ متواصلة، تتصبّغ البشرة، وتصبح داكنةً مع الوقت، ولهذا قد تُستخدَم مُستحضرات التّبييض أو التّجميل لإخفاء هذه التصبّغات، إلا أنّها تُستخدم بطريقةٍ خاطئةٍ؛ ممّا يضرَ البشرة، ويُظهِرها بدرجةٍ أغمق. على الرّغم من وجود العديد من مُستحضَرات تفتيح البشرة في الأسواق، إلاّ أنّها قد لا تُناسب بعض أنواع البشرة، وخاصّةً البشرة الحسّاسة؛ لاحتوائها على موادّ كيميائيّةٍ يُمكن أن تُلحِقَ الضّرر بالبشرة، ولهذا يمكن استخدام بديلٍ لها، وذلك بتحضير الوَصفات الطّبيعيّة التي تُفتّح لون البشرة، وتعطيها مَظهراً جذّاباً بشكلٍ طبيعيٍّ وبكُلِّ سهولةٍ، وهي أقلّ ضَرراً وتكلفةً من مُستحضرات التّبييض الكيميائيّة.
ماسكات تبييض البَشَرة
عصير الّليمون: يُستخدَم عصير اللّيمون كَمُستحضرٍ طبيعيٍّ لِتفتيح البشرة، وتُستَخدَم هذِهِ الوصفة من مرّتين إلى ثلاث مرّاتٍ أسبوعيّاً، وستُلاحَظ النّتائج بعد الأسبوع الثّالث أو الرّابع من استخدامها، وما عليكِ سِوى خَلط مِقدارٍ مِن عصير الليمون مع المقدار نفسه من الماء، ثمّ مَسح الوجه بهذا العصير باستخدام قُطنةٍ ناعِمةٍ، وغسله بعد 15 دقيقةً بالماء الفاتِر، ثُمّ وضع الكريم المُرطّب المُناسِب لِلبشرة؛ لأنّ اللّيمون قد يجعل البشرَة جافّةً قليلاً، ويجب الانتباه إلى عدم التّعرض لأشعّة الشّمس عند وضع اللّيمون، والتّأكّد مِن غسل الوَجه جيّداً قبلَ الخُروج من المنزِل.
عجينَة الطّحين: يُغسَل الوجه جيّداً، ثمّ تُضاف كميّة كافية من عصير اللّيمون أو الحليب إلى ربع كوبٍ من الطّحين؛ للحُصول على عجينةٍ مُتماسِكةٍ، توضَع على الوجه 15 دقيقةً، ثُمّ يُغسَل بالماء الدّافئ.
البابونج: يُحضَّر البابونج مع الماء المغلي، وماءِ الورد، والعسل، ويوضَع على البشرة.
المَوز: يحتوي الموز على البوتاسيوم وبعض الفيتامينات المُفيدة لِصحّة البشرة، وللاستفادة منه تُخلَط مَوزة مهروسة مع كميّةٍ مناسبةٍ من العسل، واللّبن الرّائب، ويُوضَع الخَليط على الوجه.
البطاطا: يُدهَن الوجه بعَصير البطاطا فقط دون إضافة موادّ أُخرى.
أوراق النّعناع: توضَع بعض أوراق النّعناع الطّازجة مُباشرةً على الوجه؛ من 10-15 دقيقة.
عصير الطّماطم: تُهرَس حبّة طماطم جيّداً، وتُضاف إليها ملعقة صغيرة من البيكنج صودا، وأخرى من العسل؛ ويوضَع الخليط على الوجه والرّقبة حتّى يجفّ، ثمّ يُغسلان بالماء.
الأرُز: تُخلَط ملعقة صغيرة من بودرة الأرُزّ مع كميّةٍ مُناسبةٍ من الحليب، ثمّ تُضافُ مَوزة مَهروسة أو قِطع من التُفّاح، ومن الممكن إضافة مِلعقة صغيرة من الشّوفان، ثمّ يوضَع الخليط على الوجه والرَّقبة، وبعد مرور 15 دقيقة يُغسلان بالماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.