طرق لتجديد تسريحات الشعر بشكل يومي

  • كاب 24 تيفي : 

 

العثور على تسريحة الشّعر المثاليّة أمر يستحقّ العناء، إذ توجد العديد من التّسريحات للاختيار منها، لكن توجد عوامل يجب مراعاتها؛ مثل: طول الشّعر، وكثافته، ونوعه، وعندها يكون إيجاد التّسريحة المناسبة التي تُظهِر ببراعة ميّزات الفتاة، ومكمّلة لمظهرها وأسلوبها الشّخصيّ، أمر مفرح للغاية.

يُمكن للمرأة أن تحصل على إطلالة جديدة بما يتعلّق بتسريحة شعرها من خلال تطبيق بعض الخطوات، ومنها:
من المُمكن تغيير فرق الشعر عن الوضع المعتاد بحركة بسيطة وسهلة ولكنها تغير الكثير في الإطلالة، وتبرز ملامح الوجه بشكل جديد، فإذا اعتادت المرأة على فرق شعرها نحو اليسار فيمكن حينها تفرقته من المنتصف أو إزاحته نحو الجانب الآخر.
تسريح الغرّة يُساعد على تغيير الإطلالة بشكل كبير؛ إذ يمكن تركها على الوجه، أو تثبيتها باستخدام دبابيس الشّعر، أو حتّى إزاحتها على جانب الوجه للحصول على إطلالة أكثر نعومة وجمال.
يُنصح بعدم استخدام مكوى الشّعر بكثرة، وتسريحه باستخدام كريم تصفيف الشعر؛ الذي يظهره بشكل طبيعي. من الممكن تصفيف الشعر كذيل الحصان التي تُعتبر تسريحةً بسيطةً وسهلة، كما أنّها تكشف الوجه كنتيجة لسحب الشعر للخلف.
بعض التسريحات البسيطة:
كعكة الجَوْرب المظفّرة:
هذه التّسريحة بسيطة وجميلة، ويمكن تصفيفها عند الذّهاب إلى أيّ مكان، مثل: العمل، أو خلال النّهار، وطريقتها هي:
المواد المطلوبة: جَوْرَب, دبابيس, مشط بأسنانٍ رفيعةٍ. ربطة شَعر مطاطيّة، كبيرة وصغيرة ومشابك.
طريقة التسّريحة: يُجمع الشّعر في الجزء الخلفيّ من الرّأس في الأعلى، ويُربط على شكل ذيل حصان، باستخدام رباطة الشّعر الكبيرة, يُؤخذ الجَوْرب ويُلفّ حول قاعدة ذيل الحصان, يُمشّط الشّعر فوق الجَوْرب لتشكيل الكعكة، وتُوضع الرّبطة فوق الشّعر على الجورب لتشكيل حلقة، لصنع الكعكة. بعد بذلك تصبح حوافّ ذيل الحصان خارجةً على جوانب الجَوْرَب. يُؤخذ الشّعر الخارج من الكعكة من الحافّة الأماميّة إلى الجانب الأيسر، وتُجدّل على شكل ظفيرة، والشّعر الخارج من الجهة اليمنى إلى الخلف يجدّل على شكل ظفيرة. بعد ذلك، تُلفّ الظّفائر حول قاعدة الكعكة؛ لتأمينها، وتُثبّت بالدّبابيس,يُهذّب الشّعر بتثبيته بالمشابك؛ حتى يصبح خالياً من أيّ عيوب، وبهذا تصبح التّسريحة جاهزة.
طبقات الشَّعر الجانبيّة
تسريحة بسيطة، وملائمة لجميع المناسبات حتى المناسبات المميّزة، وتُناسب الشَّعر الطّويل.
المواد المطلوبة:مشط, رذاذ مضاد لتجعّد الشَّعر, مصل الشَّعر, المكواة المموِّجة.
طريقة التسريحة: يُمشّط الشَّعر لإزالة التّشابك, يَستخدم الرّذاذ المضاد للتّجعد إذا كان الشّعر مجعداً أو جافاً, يُوضع مصل الشّعر؛ لتسهيل السّيطرة على الشّعر. يُقسّم الشّعر من المنتصف في أعلى الرّأس, يُقصّ الجانبين من الشّعر على شكل طبقات حتى الذّقن، أو الكتفين. تُترك بقيّة الشَّعر دون قصّ، ويوضع على الجانب فوق الكَتف، ليصبح ظاهراً من الأمام، ويمكن عمل تموّجات في الجزء السّفلي منه باستخدام المكواة، حتى لا يكون مظهره حادّاً. يُمكن تطبيق بعض منتجات الشّعر؛ لإضافة التّألّق.
تسريحة نصف الشَّعر المرتفع
المواد المطلوبة: مشط. مشبك للشَّعر
طريقة التسّريحة: تُؤخذ خُصلة أفقيّة من منتصف الرّأس من الأعلى, تُمشّط الخُصلة من الخلف باتجاه الأسفل، لصنع حجم للشَّعر. تُؤخذ الخُصَل من جوانب الرّأس وتُجمع مع الخُصلة السّابقة ثم يُثبّت الشَّعر في المنتصف الخلفيّ للرّأس بالمشّبك.

تسّريحة ذيل الحصان
تسريحة ذيل الحصان رائجة على الدّوام، ويمكن تسريحها في جميع الأوقات، ولا تأخذ سوى دقائق قليلة.
المواد المطلوبة: فرشاة, مشط, ربطة للشّعر، ويفضل أن تكون من النّوع الذي لا يسبّب تكسر الشعر.
طريقة التسّريحة: يُمشّط الشَّعر بالفرشاة لإزالة التّشابك، بتمشيطه من الأطراف ثمّ من الجذور لحماية الشّعر من التّلف. أولاً؛ يجب معرفة الارتفاع المرغوب للشَّعر، إذا كان في الأسفل أو في المنتصف، يُمشّط الشَّعر إلى الخلف ويُجمع باليد، ويُمكن استخدام مشط رفيع الأسنان لتهدئة الشَّعر. إذا كان الارتفاع المرغوب في الأعلى يُمكن قلب الرّأس إلى الأسفل، وجمع الشّعر بالفرشاة، ثمّ إرجاع الرّأس مع الإمساك بالشَّعر، وفي حالة وجود الانتفاخ، يُمشّط الشّعر حتى يتساوى، ولتهدئته. بعد ذلك، يُربط الشَّعر، ويعتمد عدد لفات الرّبطة على كثافة الشَّعر، ونوع الرّبطة. وبذلك تصبح تسريحة ذيل الحصان جاهزة، ويُمكن إضافة بعض التّموجات إلى الشَّعر في الجزء السّفليّ باستخدام مكواة الشّعر الكيرلي، بتقسيم الشَّعر إلى ثلاثة أجزاء، وصنع تموّجات كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.