top-banner-970×90

400 مغربي : الهاربون من فيروس كورونا عالقون بمدينة الجزيرة الخضراء الاسبانية

كاب 24 تيفي : جمال السباعي :
في إطار تواصلها مع مغاربة العالم ، أجرت كاب 24 تيفي عشية يومع الأحد إتصالا هاتفيا مع المواطن  إدريس الروكي رمزي من اشبيلية الاسبانية، حيث اكد انه  
بسبب وباء فيروس كورونا العالمي وبسبب توقف الحركة الملاحية بين المغرب واسبانيا أصبح أكثر من 400 مغربي من مختلف الدول الأوربية وخاصة من ايطاليا عالقون بمدينة الجزيرة الخضراء الإسبانية وهو الأمر الذي تفاعلت معه القنصلية المغربية بالجزيرة الخضراء بشكل استباقي وايجابي حيث أعطيت الأوامر تحت إشراف السيد القنصل من أجل رعاية  وخدمة المواطنين المغاربة والتكلف بإيوائهم في بعض الفنادق وتوفير الأكل والمشرب وكل الرعاية الضرورية متحملة لجميع المصاريف في ذلك.

في حين تكلفت القنصلية المغربية بالجزيرة الخضراء بإرجاع بعض المهاجرين إلى بعض المدن الإسبانية بتوفير تذكرة السفر مع الإطمئنان على جميع مراحل سفرهم والعودة إلى مدنهم حيث يستقرون تفاديا لأي مشكل.
ورغم كل هذه المجهودات المبذولة من طرف السيد القنصل وكل الطاقم الإداري بالقنصلية إلا أن البعض من المهاجرين المغاربة رفضوا رفضا باثا الرجوع إلى مدنهم الأصلية  ،يقدر عددهم ب 42 فردا اضطرت معه القنصلية إلى إيوائهم لمدة عشرة أيام .

وبعد صدور القانون الاسباني المتمثل في إغلاق جميع الفنادق والمطاعم والمقاهي للحد من تفشي وباء كورونا ، اضطر أصحاب هذه الفنادق إلى طرد هؤلاء المهاجرين من الفنادق ورغم مراسلات القنصلية للسلطات الإسبانية لتحمل المسؤولية في إيواء هؤلاء المواطنين إلا أن المراسلات لم تأخذها السلطات المحلية هناك بشكل جدي .
والعادي جدا ونحن كصحفيين متخصصين _ يقول الروكي _  في شأن الهجرة والمهاجرين قمنا بالإتصال ببعض هؤلاء وأكدوا لنا أنهم لا علاقة لهم بمن يريد إخراج سيناريوهات مفبركة للضرب من جديد في المملكة المغربية بشتى الصور والوسائل وأكدوا على أن علاقتهم بالقنصلية هي علاقة احترام متوازن وأنها قامت بايوائهم بشكل ايجابي ومميز .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد