هابشحال تحكم الصحافي بوعشرين ,,

  1. كاب 24 تيفي / الكارح أبو سالم 

أسدلت محكمة الإستئناف بالدارالبيضاء الستار قبل  دقائق من الآن على ملف محاكمة الصحافي مدير جريدة أخبار اليوم ” توفيق بوعشرين ” بعد تأخر المداولة التي أعقبت الأطوار الأخيرة لجلسة أمس الجمعة التي عرفت نقاشا حادا ومرافعة بوعشرين المكتوبة حيث قال أنه متابع من أجل كتاباته ضد الخليجين _ بحسبه _وأن الفيديوهات تعرف خروقات جمة .

ومن المعلوم أن توفيق بوعشرين توبع بقانون الإتجار في البشر , بتهم هتك العرض بالعنف والإغتصاب وحيازة خمسين شريطا إباحيا سبق أن تم إعتقاله منذ 26 من فبراير 2018 وانهالت عليه حينها  العديد  من الإتهامات الإضافية كاستغلاله الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ عن طريق الإعتياد والتهديدبالتشهير , وجلب واستدراج اشخاص للبغاء

وبهذا  حكم القاضي بوشعيب فارح ، و وبعد مرور ثمانية أشهر , ب12 سنة سجنا وغرامة 200 الف درهم, وأسقطت عنه تهمة الإتجار بالبشر بخصوص بعض المشتكيات .

للإشارة قبل النطق بالحكم بحوالي نصف ساعة , إستشاط محاميه ” زيان ” غضبا من التأخر الذي طال المداولة , مصرحا أن المحاكم العادية لا تنطق أحكامها أيام العطل , بالنظر للتوقيت الزمني الذي تجاوز الثانية عشر ليلا ودخوليوم السبت الجاري.

هذا ويعد هذا الحكم , بمثابة قرار إبتدائي , قابل للإستئناف , وهو ماسيعرفه الملف من جديد أمام هيئة الإستئناف بالدارالبيضاء لإعادة الحكم , إما بتأييده أو تغييره ورفع سقفه أو تقليص مدته .

وقد جاءت تفاصيل منطوق الحكم على الشكل الآتي :

برد الدفع بعدم الاختصاص وجميع الدفوع الشكلية
اولا -في الدعوى العمومية :الحكم على المتهم بالسجن النافد لمدة 12سنة وغرامة نافذة قدرها 200الف درهم مع الصائر والاجبار في الادنى واتلاف الأقراص المدمجة وكافة الدعائم الإلكترونية وبارجاع. ونشر القرار في احدى الصحف الوطنية
ثانيا-في المدنية التابعة بقبولها شكلا وموضوعا باداء المتهم لفائدة المطالبات بالحق المدني
اسماء الحلاوي :500.000.00
سارة المرس:300
خلود الجابري :300
نعيمة الحروري:300
وداد ملحاف:300
وصال الطالع:100
صفاء زروال: 100
كوثر فال:100
مع الصائر والاجبار في الادنى ويرد باقي الطلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.