كيفية إزالة الجلد الميت عن الجسم

  • كاب24تيفي:

 

يعيش الجلد مدة 30 يوماً تقريباً قبل أنّ يتم تجديده، وبعدها تختفي الطّبقة العُليا التي تُسمى البشرة ليتم استبدالها بطبقة جديدة من الطّبقة الوُسطى (الأدمة)، إلا أنّ دورة حياة خلايا الجلد ليست واضحة دائماً بشكل تام، إذ لا تتساقط خلايا الجلد الميتة بالكامل، وهذا السّبب الذي يُؤدي إلى جفاف الجلد وتكوين القشور أحياناً، إضافةً إلى المسام المسدودة، ولكنّ ذلك يمكن مُعالجته من خلال عمليّة التّقشير الطّبيعية أو الطّبية على حدٍّ سواء. ويُعرف التّقشير بأنّه عملية إزالة خلايا الجلد الميتة باستخدام الأدوات والمواد اللازمة، ويتم باتّباع العديد من الطّرق.
الشوفان والسكر:
يمكن استخدام الشوفان والسكر للتخلّص من خلايا الجلد الميت من الوجه خاصةً، ويكون ذلك من خلال نقع الشوفان في الماء لمدّة عشر دقائق، وخلطه مع القليل من السكر، ومن ثمّ إضافة العسل للخليط، وتطبيقه على الوجه، مع الانتباه لعدم فرك الخليط على البشرة بشكل مبالغ فيه، لتجنب حدوث تهيّج أو طفح جلدي.
الشوكولاتة:
يمكن استخدام الشوكولاتة للتخلّص من الجلد الميت من الجسم من خلال: خلط كمية صغيرة من مسحوق الكاكاو، مع القليل من عصير الليمون، أو ماء الورد. طحن القليل من دقيق الشوفان، ومن ثمّ إضافته للمزيج. إضافة العسل والسكر الخام. مزج الخليط جيداً، ومن ثمّ تطبيقه على الجسم، سواء على الوجه أو المرفقين أو الركبتين. يفضّل في حالة تصلّب المزيج إضافة زيت الزيتون لموازنته بشكل طبيعيّ.
بذور القهوة وزيت الزيتون:
يمكن استخدام بذور القهوة مع زيت الزيتون لتقشير الجسم، وذلك بطحن القليل من بذور القهوة ومزجها مع القليل من زيت الزيتون، وتطبيقها على البشرة مرة أو مرتين أسبوعياً من أجل إزالة خلايا الجلد الميتة.
السكر البني:
يمكن استخدام السكر البني لتقشير الجسم والتخلّص من الجلد الميت من خلال استخدام:
المكوّنات: نصف كوب من السكر. نصف كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
خطوات التحضير: مزج السكر والزيت مع بعضهما البعض. تخزين الخليط في وعاء محكم الإغلاق وقليل الهواء. فرك الخليط على الجسم بحركات دائرية. غسل الجسم بالماء الدافئ، ومن الممكن استخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع.

استخدام مرطبات الجسم:

يمكن استخدام مرطّبات الجسم للمساعدة على تقشير الجلد الميت والتخلّص منه، وخاصةً للبشرة الحساسة، واستعمال المرطّبات التي تحتوي على أحماض ألفا والهايدروكسي, كونها تساهم في تقشير الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.