ترك المحاماة من أجل الفن.. وفاة الممثل عادل أمين بعد صراع مع المرض

  • كاب24تيفي/ إنشاء الصروخ:

 

غادر إلى دار البقاء صباح اليوم الإثنين 26 نونبر الجاري، الفنان المصري عادل أمين، بأحد المستشفيات الخاصة، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز الـ 83 عاما.

وقد لفظ الفنان عادل أمين أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى الشفاء صباح اليوم، بعد معاناته مع المرض الزمه المكوث على السرير لمدة طويلة.

و أعلن وكيل نقابة المهن التمثيلية الفنان سامي مغاوري أن النقابة تتابع مع أسرة الفنان الراحل ترتيبات الجنازة وموعدها ثم موعد ومكان العزاء، وسوف يتم الإعلان عنها رسميا لمن يرغب في المشاركة، الفنان عادل أمين من مواليد الإسكندرية وسيدفن في مقابر الأسرة هناك.

يذكر أن الفنان عادل أمين، من مواليد الإسكندرية في 20 أكتوبر عام 1935، تعلق بالتمثيل من صغره حيث بدأ التمثيل عندما كان في الثامنة من عمره وكان ذلك في المدرسة، تخرج من رأس التين الثانوية بالإسكندرية نفس المدرسة التي تخرج منها الزعيم جمال عبد الناصر، شارك في المرحلة الثانوية في أوبريت غنائي، تخرج من كلية الحقوق جامعة الإسكندرية وعمل في المحاماة لفترة.

كما أن الراحل بدأ حياته في أواخر فترة السبعينيات من القرن الماضي، وبدأ بروزه في ثمانينيات القرن الماضي بأدوار بسيطة مثل دوره في مسلسل “رحلة السيد أبو العلا البشري” ولكن انطلاقته القوية جاءت من خلال دوره المميز في مسلسل رأفت الهجان (الجزء الأول) عام 1987 بتجسيد شخصية اليهودي “عزرا”، ثم مسلسل “ليالي الحلمية” في دور طلعت الشماشرجي، وبعدها في دور “عتوقه” في مسلسل “ارابيسك” بطولة صلاح السعدني، ومن ثم توالت أعماله التليفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.