قضية الصحراء المغربية: تسريبات تكشف أسماء الوفود المشاركة في المحادثات

  • كاب24تيفي/سفيان البدري:

 

قالت مجلة “جون أفريك” الفرنسية واسعة الانتشار، إنها تمتلك معلومات حول أعضاء الوفود المشاركة في المحادثات التي ستجمع جميع أطراف النزاع حول الصحراء بالعاصمة السويسرية جنيف.
تشير المعلومات المسربة للمجلة المذكورة، قبل أيام قليلة من انعقاد المباحثات، إلى أن البعثة المغربية تتكون من وزير الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، وياسين المنصوري، مدير الإدارة العامة للدراسات والمستندات، فضلا عن رئيس جهة العيون الساقية الحمراء حمدي ولد الرشيد، ورئيس جهة الداخلة وادي الذهب ينجا الخطاط.
وأوردت المجلة ذاتها أن الوفد الجزائري يتكون من وزير الخارجية عبد القادر مساهل، وعبد الله بعلي، مستشار وزارة الخارجية، وصبري بوكدوم، سفير الجزائر في هيئة الأمم المتحدة، فيما يضم الوفد الموريتاني وزير الخارجية القوي إسماعيل ولد الشيخ لوحده”.
ويشار إلى أن المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو غالبا ما يتحفظ عن ذكر أسماء أعضاء وفده، إلا أن التسريبات تفيد بأن تشكيلة الوفد الانفصالي الذي سيتوجه إلى جنيف، تتكون من خطري أدوه، رئيس ما يسمى “برلمان الجبهة”، وامحمد خداد، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، ومحمد عمار، ممثل الجبهة بالأمم المتحدة، فضلا عن فاطمة المهدي، الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، وعلي الزروالي، مستشار بالأمانة العامة للجبهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.