دعوات لمقاطعة معرض “دواجن 2018” بسبب الإرتفاع الصاروخي لأسعارها

  • كاب24تيفي/ إنشاء الصروخ:

 

أعلنت مجموعة من جمعيات ونقابات منتجي لحوم الدواجن عن قرارها بمقاطعة المعرض الدولي لقطاع الدواجن، بسبب الارتفاع الصاروخي الذي شهدته أسعار الدواجن بالأسواق المغربية.

ودعت النقابات في بلاغ لها، إلى المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية التي سينظمها المهنيون أمام معرض ”دواجن 2018″ الذي سينظم ما بين 4 و 6 دجنبر المقبل بمدينة الدارالبيضاء، كشكل احتجاجي ضد ما وصفوه بـ“العشوائية“ التي تهدد القطاع.

كما طالبت الجمعيات ونقابات منتجي لحوم الدواجن، من جميع المربين والمهنيين ”مقاطعة المعرض الدولي لقطاع الدواجن والمشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية، التي سينظمها المهنيون أمام المعرض احتجاجا منهم على هذه العشوائية، التي تهدد مهنيي القطاع“.

 وأشار البلاغ إلى أن ”مقاطعة المعرض تأتي بعد فضيحة أسبوع بدون كتكوت، والتي تسببت في إعدام ملايين الكتاكيت، العملية، التي تم الترخيص لها من قبل الوزارة الوصية تحت ذريعة حماية الأسعار من الانهيار، وما ترتب عنها من ارتفاع أثمنة الكتاكيت، وأيضا تكلفة إنتاج اللحوم البيضاء، الشيء الذي أثر سلبا على القدرة الشرائية للمواطنين، خاصة الطبقة المتوسطة التي تشكل اللحوم البيضاء المكون الأساسي للتغذية للسواد الأعظم من المغاربة“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.