حصري: تفاصيل مثيرة لإفشال السلطات لرحلة سرية بشمال أكادير

  • سعيد أبدرار / كاب24تيفي

 

يبدو أن تشبت البعض من الشباب بشمال مدينة أكادير بوهم الهجرة عن طريق استعمال قوارب الموت لازال قائما، بالرغم من الفواجع التي تسببت فيها هذه المغامرات البئيسة التي تضع السلطات الأمنية بالمنطقة في أقصى درجات التأهب بالسواحل.

علاقة بالموضوع فقد علمت كاب24تيفي بأن السلطات المحلية تمكنت في الساعات الأولى من صباح يومه الخميس 29 نونبر من إفشال مخطط جديد للهجرة السرية عبر قارب تقليدي  بمنطقة أنزا شمال مدينة أكادير واعتقال شخصين يعتقد أنهما الرأس المدبر للعملية وتم تحويلهما على إجراءات الحراسة النظرية لدى السلطات الأمنية بمدينة أكادير لاستكمال إجراءات التحقيق.

من جانب آخر ،علمت كاب24تيفي علاقة بالواقعة بان السلطات تمكنت من حجز 15 حقيبة للظهر بها أمتعة شخصية لعدد من الشباب المنخرطين في العملية ،والذين تمكنوا من الفرار الى وجهة مجهولة، بالإضافة الى حجز سيارة خفيفة من نوع داسيا ومعدات للملاحة البحرية واسلحة بيضاء وعدة معدات لها علاقة بموضوع التوقيف.

يذكر ان منطقة تدارت انزا بشمال اكادير ، كانت قد اهتزت على وقع فاجعة فقدان مايقارب 19 شابا من مرشحي الهجرة السرية ،ينتمي اغلبهم للحي المذكور ونجاة اربعة شبان من بينهم قاصر ، فيما تم التعرف على هوية جتثين من بين الضحايا لفظتهما امواج شاطئ أكلو، وتم استكمال اجراءات الدفن يوم امس الاربعاء ، فيما لازالت الانباء متضاربة حول الحصيلة الرسمية للحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.