الإتحاد الإفريقي سيحسم الجدل بشأن كأس إفريقيا غدا

  • كاب24تيفي/ياسر بن هلال:

 

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، أنه سيحسم في مسألة استضافة الكاميرون لنهائيات الأمم الإفريقية، يوم غد الجمعة، وذلك بعد صراع دام أشهر من المناقشات بخصوص جاهزيتها لتنظيم المونديال الأفريقي.

وأبرز مسؤول في الإتحاد الأفريقي لوكالة فرانس بريس، اليوم الخميس، أن اللجنة التنفيذية للإتحاد الأفريقي ستعقد الجمعة اجتماعا في العاصمة الغانية أكرا على هامش نهائيات كأس  الأمم الإفريقية سيدات، مضيفا أنه سيتم خلال هذا الإجتماع عرض تقرير عن آخر زيارتين تفشيتين للكامرون.

وقام مؤخرا مفتشون تابعون للاتحاد الإفريقي بزيارة تفتيشية  وتفقدية، تشمل مختلف الجوانب المتعلقة بالتنظيم من بنى تحتية وملاعب وأماكن الإقامة، وبناءا على تقرير اللجنة التفتيشية سيتخذ المسؤولون قرارا حول الإبقاء على الكأس الإفريقية داخل الأراضي الكاميرونية أم لا، دون أن يتم تحديد متى سيتم إعلان القرار.

وفي حال ما إذا سحب ملف التنظيم من الكاميرون، فإنه سيتعين على الإتحاد الإفريقي، فتح من جديد طلبات العروض للترشيح، بغرض اختيار بلد يستضيف التظاهرة الأولى في القارة الإفريقية، والتي ستقام للمرة الأولى في الصيف وبمشاركة 24 منتخبا.

وقد تحدثت مجموعة من وسائل الإعلام، على أن المغرب هو المرشح المفضل ليكون بديلا للكاميرون، بعدما خسر سباق تنظيم مزنديال2026 أمام الملف الثلاثي الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.