لـONCF تخصص عروض خاصة للعاملين بالقطاع العمومي للصحة

  • لحسن الهرز/كاب24 تيفي:

 

وقعت مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة والمكتب الوطني للسكك الحديدية، اليوم الخميس بالرباط، اتفاقيتين جديدتين للشراكة من أجل تعزيز عرض الخدمات السككية الممنوحة لأعضاء المؤسسة وذويهم.

وبموجب هذه الشراكة، يستفيد أعضاء المؤسسة وأزواجهم وأطفالهم الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و21 سنة من العروض التعريفية التفضيلية مقارنة بأسعار العموم، وذلك بتخفيض نسبته 30 في المائة على التذاكر.
وأوضح رئيس مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة، سعيد الفكاك، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هاتين الاتفاقيتين، التي تأتي “لتوسع مجال الشراكة” بين كلا الفاعلين، ستسمح لمنخرطي المؤسسة، الذين يتراوح عددهم 70 ألف، بالاستفادة من دعم على تذاكر السفر بالقطار بنسبة تصل إلى 30 في المائة، سواء بالقطارات من الدرجة الأولى أو الثانية، كما في القطارات المكوكية السريعة.

وأضاف أن هذا التخفيض بنسبة 30 في المائة، سيشمل أيضا رحلات القطار فائق السرعة “البراق”، كما سيشمل حافلات “سوباتور” لفائدة موظفي القطاع العمومي للصحة خلال التنقل بالمناطق التي لا تغطيها القطارات، لاسيما بين مدينتي أكادير والداخلة.

من جانبه، قال المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، محمد ربيع الخليع، إن الاتفاقية الأولى التي تم توقيعها تأتي “لتحديث” الاتفاقية التي كانت تربط في السابق المكتب الوطني للسكك الحديدية مع المؤسسة، بما في ذلك تخفيض 30 في المائة على القطار فائق السرعة، والقطارات المكوكية السريعة الرابطة بين الرباط والدار البيضاء وبين الرباط والقنيطرة، بين الفترة من التاسعة صباحا حتى الرابعة زوالا.

أما الاتفاقية الثانية – يضيف المصدر ذاته- فتتعلق بشركة النقل “سوبراتور”، وهي شركة تابعة للمكتب الوطني للسكك الحديدية، مشيرا إلى أنه تم تطبيق تخفيضات على القطارات المسائية التي تربط بين وجدة الدار البيضاء، وذلك في كلا الاتجاهين.

وأكد الخليع أنه، وبعد مرور ثلاثة أشهر على دخولها حيز التنفيد وحسب مستوى التوافد، فإن بندا ينص على مراجعة الأحكام الأخرى للاتفاقيات من أجل “تحسين الخدمات المقدمة لمنخرطي المؤسسة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.