عاجل: الإتحاد الإفريقي يقرر سحب تنظيم الكان من الكاميرون

  • كاب24تيفي/ياسر بن هلال:

 

قرر المكتب التنفيذي للإتحاد الأفريقي لكرة القدم، صباح اليوم الجمعة، سحب تنظيم كأس الأمم الأفريقية من الكاميرون، وذلك خلال الإجتماع الذي عقده الإتحاد بالعاصمة الغانية أكرا، على هامش نهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات.

شهد الإجتماع، مناقشة  تقارير اللجنة التقنية والتي راقبت سير الأشغال منذ مدة والذي شهد تأخرا كبيرا خسب ما لأوردته تقارير اللجنة ، التي قضت بإستحالة جاهزية كل الملاعب في شهر يونيو القادم موعد إنطلاق الكان.

وسيفتح الإتحاد الإفريقي باب الترشيحات في وجه الإتحادات الراغبة في تنظيم الكأس الإفريقية، قبل الإعلان عن البلد الذي سينظم الكأس، حيث يعتبر المغرب يبقى من أبرز الدول القادرة على تنظيم الكان بحيث يحظى بدعم أكثر من 34 دولة بالإضافة إلى دعم رئيس الإتحاد الإفريقي أحمد أحمد.

وقد سجلت اللجنة التنفيدية العديد من النقاط التي تذهب حول إمكانية سحب التنظيم من الكاميرون، حيث شاهدت تأخرا كبيرا في عدد من المنشات والمرافق العمومية التي كانت من المنتظر أن تلعب فيها كأس أمم إفريقيا، كما عاينت ضعف المواصلات والمرافق الصحية والبنى التحتية، نظرا لكون النسخة القادمة ستشهد مشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ الكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.