بالصورة: وفاة الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب عن عمر يناهز 94 عاماً

  • كاب24تيفي/ إنشاء الصروخ:

 

 

أعلن جيم ماكغارث، المتحدث باسم عائلة بوش، عن وفاة جورج هيربيرت بوش، الرئيس الـ41 للولايات المتحدة الأمريكية، عن عمر يناهز 94 عاما.

ونشر  الناطق باسم عائلة بوش على موقع تويتر:  إنه “يحزننا أنا وجيب ونيل ومارفن ودورو أن نعلن وفاة والدنا العزيز بعد 94 عاما مميزة”.

وأضاف جورج دبليو بوش الإبن، رئيس الولايات المتحدة من 2001 إلى 2009، في التغريدة التي نشرها الناطق، أن والده جورج هربرت ووكر بوش “كان من أرفع الشخصيات وأفضل أب يتمناه أي ابن أو ابنة”.

ومن جهته نعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب السبت جورج بوش الأب مشيدا بـ”التزامه الثابت”، لينشر بدوره  الرئيس السابق باراك أوباما  تغريدة يؤكد فيها أن “أمريكا خسرت رجلا وطنيا وخادما متواضعا”.

وتأتي وفاة جورج بوش الأب بعد أشهر على وفاة زوجته لـ73 عاما بربارا بوش في أبريل الماضي.

يشار الى أن جورج بوش الأب له خمسة أبناء و17 حفيداً، ومن أبنائه جورج دبليو بوش، الذي تولى السلطة لفترتين من 2001 إلى 2009، وكذلك حاكم فلوريدا السابق جيب بوش، الذي فشل في مسعاه في نيل ترشيح الجمهوريين في انتخابات الرئاسة لعام 2016، وقد  بقي ثماني سنوات نائبا للرئيس رونالد ريغن، ليصبح جورج بوش الأب الرئيس الحادي والأربعين للولايات المتحدة.

ولم ينتخب بوش الذي كان قبل ذلك طيارا حربيا ومديرا لوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه)، لولاية رئاسية ثانية، . إذ هزم في انتخابات 1992 أمام خصمه الديموقراطي بيل كلينتون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.