القنيطرة: ليلة الأروقة فنانين وهواة في فضاء موحد

  • كاب 24تيفي / أمين الزيتي، سيدي قاسم:

 

في إطار إرساء معالم الثقافة والإبداع، وسعيا منها لتثمين الجانب الإبداعي، نظمت مساء اليوم الإثنين 3 دجنبر 2018 – وزارة الثقافة قطاع الثقافة والإتصال ، وتحت إشراف فعلي حرصت من خلاله المديرية الإقليمية للثقافة فرع القنيطرة ، على تأثيت جو فني لأمسية إبداعية اختير لها شعار ( ليلة الأروقة ) التي تأتي هاته السنة في الدورة 13 . .

 

ليلة افتتحت فعالياتها بتقديم وصلات موسيقية على آلة القانون، تلثها فقرات فنية متنوعة، قبل أن تمر بأعمال فنية رائدة، بين لوحات إبداعية تنوعت واختلفت، قبل أن تستوقف الجمهور الحاضر عند أعمال الفنان ” عبد الرحيم هدي” في فن الخط العربي على الخزف.

مناسبة التحمت فيها الطاقات الفكرية والإبداعية، التي ملأ تواجدها فضاء رواق المركز الثقافي بالمدينة، التي باثت اليوم أكثر من أي وقت مضى تنتعش بمثل هاته الأنشطة الراقية ، خصوصا و أن المتاسبة تبقى محطة للتعريف بإبداعات فنانيين تشكيليين، ومعها مناسبة للكفاءات الجديدة الباحثة بصمود عن موطأ قدم لها، بين رجال الفن الراقي، ومبادرة أمام المواهب لنسج خيوط العلاقات مع كبار المبدعيين المغاربة وغيرهم ممن حل للتعرف على أبرز الأعمال الصامثة، للناطقة بألوانها الزاهية والمعبرة عن واقع وجمال ما تختزنه أيقونات الفن المغربي .

_ تظاهرة فنية تسعى من خلال هاته الليالي الإبداعية ،إلى تيسيير التواصل والتقارب بين الفنانيين والمبدعيين، ومعها الإحتفاء بالفن التشكلي ونشر ثقافة فنية بين أوساط الجمهور المغربي المتعطش لمثل هاته المبادرات ،وأيضا للتعريف بأعمال وإبداعات للرواد والمكرسيين والمواهب ككل، التي غاصت في وجدان اللوحات الفنية المستوحات من البيئة الشعبية ومتها ذات الطابع الزخرفي شكلا ومضمونا .

وكانت وزارة الثقافة قد أعلنت في وقت سابق عن فتحها للباب في وجه من أراد المشاركة بأعماله الفنية إلى جانب الأعمال المقدمة ،في سياق ليلة من أرقى الليالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.