بنعتيق: المنتدى العالمي 11 للهجرة.. ملتقى لبلورة رؤى متوافق عليها حول قضايا الهجرة

  • جواد الأطلس/كاب24 تيفي (مراكش).

 

قال عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أن حدث تنظيم المنتدى العالمي يأتي متزامنا مع آخر اللمسات والتحضيرات لإنعقاد المؤتمر العالمي من أجل ميثاق كوني لهجرة آمنة ومنظمة منتظمة.

وتابع بنعتيق في كلمته هذا الصباح بمناسبة المنتدى العالمي للهجرة والتنمية بمراكش، أن هاذين الحدثين البارزين سيكون لهما أثر إيجابي في مرحلة معينة وصعبة، بحيث أن التعاطي مع الهجرة يضعنا في بعض الأحيان ضمن اختلافات جوهرية.

وأكد عبد الكريم بنعتيق أن هذا المنتدى بالأساس هو فضاء استثنائي بكل المقاييس، يجمع بين الحكومات أو ممثيليها وأطياف مختلفة بالمجتمع المدني مهتمة بإشكالات الهجرة من جمعيات وأحزاب ونقابات، مضيفا ان مثل هذه الملتقيات تساعد في بلورة رؤى متوافق عليها حول قضايا الهجرة.

ويشار إلى أن أشغال المنتدى 11 العالمي حول الهجرة والتنمية، الذي يتولى المغرب وألمانيا رئاسته المشتركة بحضور وزراء وسفراء من المغرب وخارجه، والمقام في مراكش إلى غاية 7 ديسمبر الجاري، وذلك من أجل الخروج بإتفاقيات تمكن من السيطرة على الإنفلاتات التي تعرفها الهجرة وتوجيهها نحو رؤى تنموية كما يشير لها شعار المنتدى “الوفاء بالإلتزمات الدولية لتحرير طاقات كل المهاجرين من أجل التنمية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.