5 سنوات سجنا نافذا هي عقوبة انتهاك أوامر العزل في إيطاليا

كاب24تيفي:

قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، اليوم الأربعاء، إن المرسوم الحكومي الجديد الخاص بحالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا يتضمن عقوبات سجنية تصل الى خمس سنوات حبسا نافذا للمخالفين لأوامر العزل و للمصابين بالفيروس الذين ينتهكون الحجر الصحي المنزلي الالزامي.

وينص المرسوم بالخصوص على أن انتهاك الحجر الصحي المنزلي المطبق على المصابين بفيروس كوفيد 19، والذين لا تظهر عليهم أعراض المرض، ” يعتبر جريمة ضد الصحة العامة تتسبب في انتشار الوباء”.

واعتبر رئيس الوزراء الإيطالي خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو، أن المرسوم يتضمن كذلك فرض غرامات تتراوح قيمتها ما بين 400 و 3000 أورو يدفعها الذين يقدمون على انتهاك التدابير التي فرضتها حكومة بخصوص تنقلات المواطنين.

وأبرز كونتي على أن إعلان حالة الطوارئ حتى يوليوز القادم، لا يعني بالضرورة أن التدابير التقييدية ستمتد حتى ذلك التاريخ، معربا عن أمله في ان يتم في القريب العاجل تخفيف الإجراءات التقييدية .

يشار إلى أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا، قد ارتفع أمس الثلاثاء، حيث أحصت البلاد 743 حالة وفاة في يوم واحد، ما يرفع عدد الضحايا منذ بدء تفشي فيروس بهذ البلد إلى 6.820 حالة وفاة ، وفق حصيلة جديدة أعلنت عنها مساء أمس الثلاثاء هيئة الوقاية المدنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.