كندا تعتقل المديرة المالية لشركة “هواوي” الصينية

  • كاب24تيفي/ إيمان الطالبي:

 

أوقفت السلطات الكندية، منغ وانزهو، المديرة المالية لشركة “هواوي” الصينية، حيث صرح متحدث باسم وزارة العدل الكندية أن “منغ وانزهو أوقفت في 1 دحنبر في فانكوفر”، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تعقد جلسة استماع الجمعة للنظر في ما إذا كانت ستحصل على إطلاق سراح مشروط، وأضاف إن الولايات المتحدة طالبت بتسليمها للقضاء الأمريكي لتورطها في انتهاك العقوبات الأمريكية على إيران.
ومن جانبها، احتجت الصين بشدة على توقيف منغ، وطالبت في بيان للسفارة الصينية في كندا، بالإفراج عنها لأنها لم “تنتهك أي قانون”، وأضاف البيان أن الجانب الصيني طلب من كندا “أن تصحح على الفور هذا الخطأ وأن تعيد إلى (منغ) حريتها”.
ومن جهتها، قالت شركة “هواوي” اليوم الخميس، إنها لا تعلم بوجود مخالفات مزعومة ارتكبتها منغ، وأشارت في بيان إلى أن “الشركة لم تتلق سوى القليل جدا من المعلومات المتعلقة بالتهم وليست على علم بأي ضرر من جانب السيدة منغ”.
وأضافت الشركة أن “الأنظمة القضائية الكندية والأمريكية ستتوصل إلى نتيجة عادلة”، مؤكدة أن “شركة هواوي تحترم كل القوانين والأنظمة السارية، بما فيها القوانين والأنظمة في مجال الرقابة على الصادرات والعقوبات التي اعتمدتها الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.