البابا “فرانسيس الأول” يعتذر عن حضور مؤتمر مراكش للهجرة

  • كاب24تيفي/سفيان البدري:

 

لن يكون البابا فرانسيس الأول حاضرا في أشغال قمة الأمم المتحدة حول الهجرة، المزمع انعقادها الاثنين المقبل في مراكش، فيما من المقرر أن يجري زيارة رسمية للمغرب في مارس المقبل.

وحسب ما أعلنه موقع “كروكس”، المختص في نقل أخبار الفاتيكان، فقد جرت دعوة البابا فرانسيس لحضور القمة، لكنه رفض في اللحظة الأخيرة، حيث سيسافر إلى المغرب عام 2019 في زيارة بابوية.

وسيحضر الكاردينال الإيطالي “ياتيرو بارولين”، وزير خارجية الفاتيكان وكبير مستشاريه، إلى القمة، إذ صرح للموقع سالف الذكر بأنه سيكون هناك وفد الكرسي الرسولي بقيادته، قائلا إنه يعتبر شهر دجنبر شهرًا مهمًا من حيث جدول أعمال الفاتيكان الدبلوماسي، حيث يتم تنظيم حدثين رئيسيين تدعمهما الأمم المتحدة حول الهجرة وتغير المناخ”.

وأضاف خارجية الفاتيكان وكبير مستشاريه: “لقد تعاون الكرسي الرسولي، ولا سيما بفضل القسم الخاص بالمهاجرين واللاجئين من مركز البناء من أجل التنمية البشرية المتكاملة، بطريقة مهمة لإنشاء الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية الذي سيتم الإعلان عنه خلال القمة”، مواصلا: “يبدو لنا أنها نقطة مرجعية جيدة على الأقل للبدء في معالجة موضوع الهجرة بطريقة جماعية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.