طانطان: سلاح ناري وكمية مهمة من المخدرات ومحجوزات ضبطتها السلطات الامنية بالمنطقة

كاب 24تيفي/ حسن بوفوس:

 

في إطار المجهودات التي تبدلها مصالح الأمن الوطني بالمنطقة الأمنية طانطان في محاربة الاتجار في المخدرات تمكنت فرقة محاربة المخدرات للشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بطانطان من إيقاف شخصين بتهمة الاتجار بالمخدرات وحيازة سلاح ناري، مع وجود علاقة جنسية غير الشرعية.
وقد جرى إيقاف المشتبه فيهما بناء على معلومات متوفرة لدى الفرقة كون أحد ذوي السوابق القضائية في ميدان الاتجار بالمخدرات يقوم بمزاولة نشاطه الإجرامي انطلاقا من مقهى بالمحطة الطرقية بالمدينة، لتنتقل على الفور عناصر الفرقة إلى المقهى المذكورة لضبط المشتبه فيه متلبسا بحيازة كمية من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى مبلغ مالي وهاتفين نقالين.
عملا بالمقتضيات القانونية لحالة التلبس تم إجراء تفتيش دقيق داخل مسكنه أسفر عن حجز كمية من مخدر الشيرا، وأخرى من القنب الهندي والتبغ الخام، كما أسفرت العملية عن حجز سلاح ناري عبارة عن بندقية.
ونتيجة للأبحاث والتحريات التي قامت بها الفرقة أمكن التوصل إلى كون الموقوف يخفي كمية أخرى من نفس المخدر خلف حوش بحي عين الرحمة، انتقلت الفرقة إلى عين المكان لتتمكن من حجز 64 صفيحة من مخدر الشيرا وزنها يقارب ست كيلوغرامات، كما أمكن إيقاف خليلته التي تربطها به علاقة جنسية غير شرعية.
بناء عليه تم إخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لطانطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.