مهزلة مهرجان مراكش السنيمائي .. تذاكر الدخول تباع و حضور أشخاص لا ينتمون للمجال الفني

  • كاب24تيفي/ إنشاء الصروخ:

 

شهد مهرجان مراكش السينمائي الدولي هذه السنة، فضائح من العيار الثقيل، حيث لم تعرف دورته 17 التميز كباقي السنوات، بعد غياب الفنانين المثقفين المغاربة الذين حملوا مشعل الفن و الإبداع المغربي، وحلقوا بالسينما المغربية عاليا، مثل الفنانة القديرة نعيمة لمشرقي، و نعيمة إلياس بالإضافة إلى الفنانة سامية أقريو، التي قالت إنها لم تتلق دعوة لحضور المهرجان الذي كانت قد قدمت حفل اختتام دورته الأولى.

ولم  يلق مهرجان مراكش العالمي هذا الموسم التغطية المستحقة، بسبب عدم إصدار تصاريح دخول لعشرات المنابر الإعلامية لأسباب تتعلق بالمحسوبية على حد تعبير أحد الإعلاميين، ناهيك عن غياب الترجمة الفورية عن المؤتمرات الصحافية.

وقد ظهر من خلال التغطية الإعلامية للمهرجان، أنه تمت دعوة مجموعة من الأشخاص من قبيل مصففي الشعر و الميكاب ارتيست و أشخاص لا ينتمون للمجال الفني بالمرة، على غرار ما صرح به الصحفي سيمو بنبشير: “وكالة من غير بواب”.

فضائح المهرجان الدولي لم تتوقف عند هذا الحد، حيث تم عرض تذاكر الحضور للبيع بالسوق السوداء و بأسعار متفاوتة و غير محددة بضوابط.

مهزلة لا تليق بمهرجان ذائع الصيت، الذي كان نجم افتتاحه أحد أعظم نجوم هوليوود، روبير دينيرو الذي ذرف الدموع تأثرا بالتكريم الذي أقيم على شرفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.