جامعة محمد الخامس الأفضل في شمال إفريقيا حسب مؤسسة “يوني”

  • كاب24تيفي:

 

تصدرت جامعة محمد الخامس بالرباط جامعات منطقة شمال إفريقيا، في تصنيف جديد نشرته مؤسسة يوني رانك لأفضل 200 جامعة في القارة الإفريقية، حيث جاءت جامعة محمد الخامس بالرباط في المركز 27 في تصنيف أفضل 200 جامعة بإفريقيا، للتتصدر ترتيب جامعات شمال إفريقيا، بفارق 13 مركزا عن جامعة القاضي عياض بمراكش، التي جاءت في المركز 40 إفريقيا، والثاني بمنطقة شمال إفريقيا.
وحلت جامعة قسطنطينة الجزائرية في الرتبة الثالثة بشمال إفريقيا والمركز 41 إفريقيا، كما حلت جامعة ورقلة في الرتبة الرابعة في منطقة شمال إفريقيا، باحتلالها المركز 46 إفريقيا، تليها جامعة تلمسان في الرتبة الخامسة بشمال إفريقيا والمركز 49 على الصعيد الإفريقي.
واستحوذت الجامعات الجنوب إفريقية على المراتب الأولى في تصنيف أفضل 200 جامعة في القارة السمراء لسنة 2018، إذ حصدت المراكز الخمسة الأولى كل من جامعة « كوازولي ناتال »، التي حلت في المركز الأول، تليها جامعة « بريتوريا »، ثم جامعة « ويتواترستند »، وجامعة “كيب تاون”، ثم جامعة “جوهانسبرغ».
وتفوقت جامعات دول مثل نجيريا وأنغولا على الجامعات المغربية، حيث حلت الجامعة « الكاثوليكية الأنغولية » في المرتبة 14، والجامعة النيجيرية في المركز 20، بفارق 20 مركزا عن جامعة محمد الخامس، التي حلت في الرتبة 40.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.