عبد الإله بن كيران بخصوص ماء العينين “منها لله”

  • كاب24تيفي/ وجدان النية:

 

خرج الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سابقا، عبد الإله بن كيران، في أول تصريح له على هامش المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، المنعقد اليوم السبت، حول الزوبعة التي رافقت ظهور صور ماء العينين بدون حجاب في شوارع باريس، معتبرا أن الموضوع أخذ أكثر من حجمه، وأنه مبالغة إعلامية، حيث إنه لا يصل إلى مستوى الحريات الفردية بل هو مجرد قرار شخصي.
و قد طالب بن كيران بإرجاع المواضيع إلى نصابها، معتبرا أن موضوع حجاب ماء العينين لا علاقة للحزب السياسي به، بل هي علاقة عمودية بينها و بين الله، ولماء العينين حرية ارتداء الحجاب أو خلعه، موضحا أن لباس أعضاء الحزب اختيار شخصي وليس زيا رسميا، كما أسماه بعض الذين أطلق عليهم إسم “العفاريت”.
وعاتب بن كيران الأشخاص الذين ساندوا ماء العينين في قضيتها، وقال ” أقول للإخوة الذين ساندوها في البداية ليس لهم الحق، لماذا ساندوها هي كفيلة بنفسها وقادرة على الدفاع عن نفسها “، معربا عن عدم رضاه عن الطريقة التي واجهت بها ماء العينين المشكلة، معززا فكرة عبد الرحيم الجامعي بخصوص القضية، وقال “قدرت الجامعي حين قال، من هذا الذي يتبع أمينة في فرنسا”.
وفي الختام أكد بن كيران أن جزءا من الحوار الذي دار بينه و بين ماء العينين قد نشرته هذه الأخيرة بإذن منه، وبعد موافقته على النشر، وأن الحزب لا يشترط في مسألة الانخراط سوى الاقتناع بالحزب وبقواعده وأهدافه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.