حصيلة جديدة لضحايا احتجاجات السودان

  • كاب24تيفي:

 

قال عامر محمد إبراهيم، رئيس لجنة التحقيق التي شكلها النائب العام بشأن الاحتجاجات التي تشهدها السودان منذ 19 دجنبر الماضي، “بلغت جملة الوفيات حتى الآن 24 حالة وفاة، 22 منهم قتلوا في الأحداث ولحق بهم اثنان من المصابين في ولاية القضارف كانا في المستشفى، ليصبح العدد 24”.
وطالب رئيس اللجنة بالإسراع في إجراءات التحقيق في البلاغات التي تم فيها التعرف على الجناة، والشروع في رفع حصانات المشتبه بقتلهم المتظاهرين، مناشدا أولياء الدم والشهود التقدم للنيابة العامة بأي معلومات عن حالات الوفاة والتعاون مع النيابة في ذلك.
وأوضح إبراهيم أن جملة عدد قتلى المظاهرات جاءت كالآتي “ثلاثة في ولاية النيل الأبيض، وتسعة في القضارف، وستة في نهر النيل، وثلاثة في الشمالية، وثلاثة بأم درمان”.
ومن جهتها، قدمت منظمات حقوق الإنسان رقما أعلى لحصيلة القتلى، حيث ذكرت هيومن رايتس ووتش، أن ما لا يقل عن أربعين شخصا قتلوا في المواجهات خلال التظاهرات، بينهم أطفال ورجال إسعاف.
ويشهد السودان منذ 19 دجنبر الماضي مظاهرات مطالبة برحيل الحكومة على خلفية أزمات اقتصادية خانقة، تتمثل في شح الخبز والوقود والنقود وغلاء الأسعار، بينما ألقى الرئيس السوداني عمر البشير، بالمسؤولية في التظاهرات على “متآمرين” دون أن يسميهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.