سيدي قاسم: هذا ما قالته الفنانة “عائشة تاشنويت” بخصوص الإحتفال بالسنة الأمازيغية

  • كاب 24 تيفي/ أمين الزيتي:

 

تخليدا للسنة الأمازيغية، 2969 احتضن رحاب القاعة الكبرى لدار الشباب بسيدي قاسم مساء اليوم الأحد 13 يناير 2019، فعاليات هذا الحدث الإحتفالي الذي يأتي في نسخته الثانية .

مناسبة هذه الدورة، عرفت حضور فرق فنية أمازيغية، كالفنانة تاشنويت وفرقة “البروج نسوس” وفرقة أوركيسترا الوئام بالاضافة لمجموعة من الشعراء.

الإحتفاء بهذا الحدث الأمازيغي، يبقى مناسبة لاستحضار التراث وما يميزه، عن باقي الثقافات الأخرى وفيه كانت أكلة (تاكلا) التراثية مفخرة بل وحاضرة، كرمزية تراثية للأمازيغ.

وعرفت فعاليات هذا الحفل حضورا كثيفا، ممن حل مع انتشار خبر حلول عدد من الوجوه الفنية، بالمدينة والذي لأجله واجهت الهيئة المنظمة مشاكل مع الوافدين، هذا بعد أن كان مقررا حضور 200 شخص من المدعوين، تفاجأت اللجنة المنظمة بحلول حوالي 950 شخص ما دعاها إلى التدخل من أجل ظبط الوضع.

وفي تصريح لكاب24تيفي أكد، العربي الحيان الكاتب الإقليمي لجمعية التجار والكاتب المحلي لمنظمة “حنا واحد” أن سبب الاحتفال هذا يأتي في سياق جمع شتات أمازيغ سيدي قاسم وخلق فرصة سنوية ليلتقي فيها الأحبة ببعضهم”.

مناسبة أكدت من خلالها الفنانة عائشة تاشنويت عبر قناة كاب24تيفي نجاح التظاهرة ودعت إلى دعم وتعزيز مثل هاته المناسبات التي يلتحم فيها الأمازيغ من خلال هذه الإحتفالات، التي تشكل قوة أمامية لالتحام الأمازيغ ووحدتهم، ووجهت رسالة حب إلى ساكنة سيدي قاسم التي رحبت بها أيما ترحيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.