إعفاءات مناصب مسؤولية بوزارة الصحة خلقت مناصب شاغرة

كاب 24 تيفي / أمين الزيتي سيدي قاسم 

 أكد مصدر مقرب من دائرة القرار أن وزارة الصحة المغربية شمرت هاته الأيام على ساعديها، وخرجت بقرارات زجرية تقضي بإعلان شغور العديد من مناصب فيما يخص المندوبيات الإقليمية لقطاع الصحة والتي بلغ عددها 44 مندوبية إقليمية .

وهمت هذه الإعفاءات عدد من المندوبيات الإقليمية منها عمالات مقاطعات الحي الحسني، سيدي البرنوصي، المحمدية، سطات، الجديدة، سيدي بنور، مكناس، مديونة، تازة، إفران، بولمان، مولاي يعقوب، الرباط، سلا، الصخيرات تمارة وسيدي سليمان.

ذات القرارات شملت مندوبيات أقاليم _ كسيدي قاسم _ التي يسيرها حاليا بالإنتداب. مدير المؤسسة الصحية _ الذكتور المهدي حساني_ الذي يتمناه البعض أن يرقى إلى مستوى تحمل هذه المسؤولية لحكمته في تدبير القطاع، وكذا مدينة تارودانت،_ طنجة_ أصيلة، المضيق الفنيدق،_ شفشاون، الحسيمة،_ شيشاوة، _اليوسفية، قلعة السراغنة، _الصويرة، الرحامنة، الدريوش، بركان، تاوريرت_، تنغير،_ ورزازات، العيون، بوجدور، السمارة، طرفاية، كلميم، أسا الزاك، سيدي إفني، طنطان، أوسرد، أزيلال، الفقيه بم صالح وخريبكة.

وعاشت وزارة الصحة قبل أيام على وقع فوضى عارمة، وذلك بسبب التراجع المهول في تغطية عدد من الأقاليم وتوفير التطبيب لآلاف السكان بالمناطق النائية ناهيك عن افتقار عدد من المستشفيات للأطر الطبية والتجهيزات اللآزمة لإجراء العمليات الجراحية والكشوفات كجهاز السكانير زيادةً على تعثر بناء مستشفيات إقليمية كما حدث بالدريوش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.