طنجة .. مغاربة ولاجئون ومهاجرون بطنجة يستفيدون من برنامج لمحاربة التطرف

كاب 24 تيفي – متابعة :

استفاد ثلاثون شخصا بطنجة منذ بداية الأسبوع و إلى غاية يوم أمس الجمعة 6 أكتوبر 2017 من برنامج تطبيق من أجل السلام Peaceapp ، المنظم من طرف منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات بشراكة مع المعهد المتوسطي الديمقراطي للتنمية و التكوين وجمعية أفكار من أجل السلام ومشاركة جمعية اللقاء المتوسطي للهجرة و التنمية و جمعية أحلام الطفولة والشباب وجمعية تضامن لمساعدة الأطفال في وضعية صعبة.


البرنامج الذي إحتضن فعالياته مركز تكوين وتقوية قدرات الشباب أرض الدولة، إستفاد منه شباب من مدينة طنجة ومن المهاجرين واللاجئين، ويهدف إلى شرح كيفية تصميم ألعاب الفيديو واستعمالها كوسيلة للحوار الثقافي وإدارة الصراع وبناء التفاهم السلمي بين الأفراد من مختلف الخلفيات الثقافية والدينية.


وقالت الجهة المنظمة في بلاغ لها إن تنظيم هذا البرنامج يأتي في إطار المساهمة في محاربة التطرف وتوعية وتحسيس الرأي العام لمواجهة أي تسويق للأفكار والأفعال المتطرفة التي تسعى إلى زرع الفتنة والكراهية في صفوف المواطنين وخاصة الشباب منهم.


يذكر أن فعاليات البرنامج الذي دام لخمسة أيام عرف حضور وتأطير مسؤول المشاريع بمنظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات ” Jordi TORRENT “، والفاعل الجمعوي و الأستاذ الباحث في الحوار بين الثقافات ” خوسي كارلوس ميدينا “، والخبير بشؤون الهجرة والمهاجرين محسن حمان، إضافة إلى شخصيات أخرى.
هذا وعبر المشاركون في البرنامج عن إعجابهم بفقراته، مؤكدين على استفادتهم الكبيرة من فعاليات البرنامج ومعبرين عن إستعدادهم لتطوير قدراتهم في هذا المجال وتصميم ألعاب الفيديو تهدف للسلام ومحاربة التطرف.