بطولة أستراليا المفتوحة: روجر يسعى للوصول إلى الدور الثالث

  • كاب24تيفي:

 

اضطر السويسري المخضرم روجي فيدرر حامل اللقب في العامين الماضيين إلى خوض جولتين فاصلتين أمام البريطاني المغمور دانيال إيفانز، ليتغلب عليه 7-6 (7-5) و7-6 (7-3) و6-3، ويبلغ الدور الثالث من أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى في الغراند سلام.

ولم يجد فيدرر الفائز ب20 لقبا كبيرا ويسعى في ملبورن إلى إحراز لقبه السابع والثالث تواليا، أي صعوبة في تخطي الأوزبكي دينيس إيستومين في الدور الأول، لكنه واجه صمودا من إيفانز المصنف 189 عالميا.

وكان ايفانز احتل المركز ال41 الأعلى في مسيرته، لكن تصنيفه تراجع كثيرا عندما خضع لفحص عن المنشطات جاءت نتيجته ايجابية لتناوله مادة الكوكايين في أبريل عام 2017.

واعتمد البريطاني أسلوبا ضاغطا أربك السويسري المخضرم في المجموعتين الأولين ولم يرتكب أخطأء كثيرة.

وسنحت لفيدرر فرصة كسر إرسال منافسه والفوز بالمجموعة الأولى عندما تقدم عليه 6-5، لكنه فوتها ليخوض جولة فاصلة تخلف فيها 3-5 قبل أن يقلب الأمور في صالحه بفوزه بأربع نقاط تواليا.

وخضع البريطاني لعلاج قروحات في أسفل قدميه قبل انطلاق المجموعة الثانية قبل أن يخسر إرساله في مطلعها.

وبدا أن فيدرر المصنف أول عالميا سابقا، سيحسم المجموعة بسهولة، لكن إيفانز نجح في ادراك التعادل 5-5 وفرض جولة فاصلة أنهاها فيدرر لصالحه أيضا.

وقال فيدرر الذي احتاج الى ساعتين و35 دقيقة لتخطي منافسه “لو نجحت في صنع الفارق مبكرا لكانت النتيجة مختلفة. شعرت بقدرتي على فعل ذلك في المجموعة الثانية لكني لم أنجح في ذلك والفضل يعود اليه، لقد لعب بشكل جيد”.

ويلتقي فيدرر (37 عاما) في الدور المقبل مع الفرنسي غايل مونفيس أو الأميركي تايلور فريتز.

وكان فيدرر توج بطلا العام الماضي بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش، في المباراة النهائية، معززا رقمه القياسي في عدد ألقاب الدورات الكبرى (20).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.