ملك ماليزيا يستقبل ويوشح صدر حسن عماري رئيس الجمعية المغربية للتعاون والصداقة بين الشعوب

كاب 24 تيفي / مروان أشليض 

إستقبل السيد الدكتور حسن عماري الرئيس المؤسس للجمعية المغربية للتعاون و الصداقة بين الشعوب يوم الإثنين المنصرم ، من طرف صاحب السمو الملكي التانكو محرز بن المرحوم التانكو منور ملك نجري سامبيلان ماليزيا في احتفال نظم بالقصر الملكي بماليزيا، بحضور شخصيات تمثل الأوساط السياسية و الأكاديمية و الشؤون الدينية.

و لقد وشح صاحب السمو الملكي التانكو محرز بن المرحوم التانكو منور ملك نجري سامبيلان ماليزيا شخصيا السيد الدكتور حسن عماري بأعلى وسام سام بدولة ماليزيا بالإضافة إلى ذلك تم منحه لقب ” داتو ” و هو أرفع درجة تمنح بماليزيا للشخصيات المرموقة.

 

      الوسام الملكي 

وخاطب ملك نجري سامبيلان ماليزيا : “أصالة عن نفسي و نيابة عن شعب ماليزيا، لي عظيم الشرف أن أمنحكم لقب ” داتو ” لشخص قام بأعمال استثنائية لمواطني و مواطنات ماليزيا.”

وأكد مسؤول حكومي أن “هذا التشريف هو عربون على المكانة الخاصة التي يحظى بها السيد حسن عماري في قلوب المواطنين المالزيين حكومة و شعبا و خاصة الطلبة المتواجدين بالمغرب، والتقدير الكبير الدي تكنه له حكومة ماليزيا و سلاطينها.

و بالمناسبة يعتبر السيد حسن عماري أول شخصية مغربية و عربية حازت على هذا اللقب الغير العادي من دولة بحجم ماليزيا نظرا لجهوده في ربط أواصر العلاقات بين الشعبين المغربي و الماليزي في مجالات متعددة و كثيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.