(سكووب) حزب بنعبد الله.. استقالة قيادات وضياع مقرات فرعية بسبب عدم أداء مستحقات الكراء

  • كاب24 تيفي/ ج.أ

 

عرف حزب التقدم والاشتراكية زلزالا داخليا عنيفا، وذلك بعد توالي الدعاوي القضائية من طرف مالكي الشقق التي يكتريها حزب بنعبد الله كمقرات لحزبه، والمتابع في محاكم المملكة بعدم الأداء منذ شهور.

وعلمت “كاب24 تيفي” من مصادر مطلعة أن مجموعة من قيادات الحزب الوطنية أصبحت متابعة قضائيا بسبب عدم أداء مستحقات كراء مقرات حزب التقدم والاشتراكية في ربوع المملكة، بل وصل الأمر إلى أن مسؤولين وطنيين اضطروا لدفع شيكات بدون رصيد لمالكي مقرات فرعية تابعة لحزب “الكتاب”.

وأفادت ذات المصادر، أن قيادات وطنية قدمت استقالتها من حزب بنعبد الله بعد تورطها أمام المحاكم في متابعات قضائية بسبب عدم تسديد مستحقات الكراء الخاصة بمقرات فرعية، والتي قدرت بسنوات كراء غير مدفوعة الأقساط، مما دفع البعض إلى الاحتجاج، آخرها استقالة عضو الهيئة الوطنية للتحكيم والمراقبة السياسية في الحزب “حميد المعطي” والذي تتوفر “كاب24 تيفي” على نسخة من استقالته.

ويتساءل رفاق نبيل بنعبد الله عن كيفية صرف دعم وزارة الداخلية للأحزاب، والذي يخصص جزء كبير منه لأداء واجبات كراء المقرات؟ كما تساءل البعض منهم، أين هي الملايير التي تحصل عليها الحزب من المال العام، في حين تعرف مقرات حزب “علي يعتة” عموما مشكل أداء واجبات الكراء، وهو الإشكال المادي الذي مسح أمكنة شاهدة على تاريخ نضال حزبي منذ سبعينيات القرن الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.