لافروف يدعو لضرورة إيجاد حل لنزاع الصحراء ويشيد بتجربة المغرب في مجال الأمن

  • كاب24 تيفي/ جواد الأطلس

 

قال سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، أن المغرب يلعب دوراً هاماً على مستوى تعزيز الأمن والاستقرار بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وعبر عن الاستعداد التام لروسيا من اجل تقديم المساعدة له، وللبلدان التي ترغب دعماً لإحلال الاستقرار.

وأضاف لافروف قائلاً نحن لا ندعم أي مبادرة تضر بمصلحة هذا الطرف على حساب آخر”، معبراً عن سعادته من خلال الاستقبال الذي حظِي به من طرف الملك محمد السادس، ووصفه “بـدليل على الثقة التي تجمع البلدين”.

وتابع الوزير الروسي حديثه عن رغبة الدولتين لتنفيذ الاتفاقيات الاستراتيجية التي اعتمدت خلال تبادل الزيارات، وهذا من شأنه تعزيز التقدم في مختلف المجالات التجارية والاستثمار والتعاون الدولي، حيث أكد ذات المتحدث في ندوة صحفية مشتركة بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أن زيارته للمغرب مكنت من تدارس نتائج اللجنة المختلطة للتعاون بين المغرب وروسيا، بغية أجرأة القرارات التي سبق أن رست عليها رؤى قائدا البلدين.

وعبر سيرغي لافروف، أمام عدسات الصحفيين بمقر الخارجية المغربية عن رغبة روسيا في تفعيل نصوص الإتفاقيات واقعيا، منوهاً بتوجه البلدين الموحد من حيث الرؤى، مؤكداً في السياق ذاته بضرورة إيجاد حل لنزاع الصحراء بشكل توافقي، حسب ما تمليه قرارات مجلس الأمن، وذلك يإشراك الأطراف المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.