بالفيديو: الصربي دجيوكوفيتش يسحق نادال ويتوج بطلا لأستراليا المفتوحة للمرة السابعة

  • كاب24تيفي/ إنشاء الصروخ:

 

تمكن اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، صباح اليوم الأحد 27 يناير، من النغلب على خصمه الإسباني رفائيل نادال ب 6 مقابل 3 فى المجموعة الأولى من نهائى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس المقام حالياً.

و يعتبر هذا اللقب هو السابع في المسيرة الاحترافية للنجم الصربي، وهو رقم قياسي، يتوج بلقبه 15 إجمالا في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى بواقع (سبعة ألقاب في أستراليا المفتوحة- لقب وحيد في فرنسا المفتوحة- أربعة ألقاب في ويمبلدون- ثلاثة ألقاب في أمريكا المفتوحة).الأربع الكبرى، فيما تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها نادال نهائي بطولة في الغراند سلام، دون أن يتمكن من الفوز بأي مجموعة.

وفي تفاصيل المباراة المثيرة،بدأ نادال المباراة بطريقة سيئة ثم سيطر ديوكوفيتش على الأمور وتقدم على الإسباني خاصة بشوط الإرسال، وتمكن من كسر إرسال نادال مبكرًا والتقدم (2-0)، وفي أول 3 أشواط تمكن ديوكوفيتش من الفوز بـ12 نقطة من إجمالي 13.
 
وعلى الرغم من تطور مستوى نادال الكبير على مستوى الإرسال، وعدم تعرضه للكسر في آخر 66 شوطًا على التوالي وتحديدًا منذ الدور الأول للبطولة، إلا أن معاناته تواصلت أمام الإعصار الصربي، الذي لم ينخفض مستواه طوال المجموعة الثانية سوى مرة واحدة.

يشار أن اللاعبين التقيا في مباراة اليوم للمرة الثالثة والخمسين خلال مسيرتهما حيث فاز ديوكوفيتش على نادال للمرة الثامنة والعشرين مقابل 25 هزيمة، وحقق ديوكوفيتش فوزه الرابع على نادال في نهائي إحدى البطولات الكبرى مقابل اربعة انتصارات للاعب الإسباني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.