بعد تسجيل حالات إنفلونزا بالمغرب.. وزارة الدكالي تدعو المغاربة الى التلقيح

  • كاب24تيفي: 

 

قالت وزارة الصحة في بلاغ لها،  إن الوضعية الوبائية لمختلف فيروسات الإنفلونزا الموسمية في بلادنا “جد عادية ولا تدعو إلى القلق”، كما تخبر الرأي العام الوطني أن تسجيل حالات الإصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير “إش1 ن1” تعتبر عادية.
وأشار الوزارة، الى أن المنظومة الوطنية لليقظة والمراقبة الوبائية تسجل سنويا حالات الإصابة بهذا الفيروس خلال موسم البرد، كما هو ملاحظ في باقي دول العالم.

وأكد البلاغ ذاته أن وزارة الصحة تعزز المراقبة الوبائية والمخبرية لهذا الداء خلال موسم البرد كل سنة، داعية بهذه المناسة المواطنات و المواطنين للتلقيح ضد هذا المرض، لا سيما النساء الحوامل كيفما كان حملهم، والأطفال بين 6 أشهر وخمس سنوات، و الأشخاص المسنين البالغين 65 سنة فما فوق،  والمصابون بأمراض مزمنة.

كما طالبت الوزارة مهنيي الصحة بالالتزام بالسلوكيات الوقائية المتمثلة في غسل اليدين بصفة منتظمة، والحد من مخالطة المصابين بمرض الأنفلونزا، وتغطية الفم عند السعال أو العطس بمنديل ورقي أو بالمرفق، وعدم إعادة استعمال المناديل الورقية ، وتهوية الغرف.

وقالت وزارة الصحة إنھا ستوافي الرأي العام الوطني بكل مستجد حول الوضعیة الوبائیة في المغرب، لحمایة صحة المواطنات والمواطنین.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.