الدارالبيضاء : صاحب مطعم يوصي جميع مطاعم المغرب بالمشاركة في توزيع الوجبات مجانا للمعوزين

كاب 24تيفي/ مروان أشريض

في بادرة طيبة و خطوة تعكس روح التكافل الاجتماعي التي يعيشها المغرب ، بادرت سلسلة مطاعم التابعة لموروكوفود إلى تقديم وجبات مجانية إلى الناس التي تعيش عوزا في الأحياء الهامشية لسكان العاصمة الاقتصادية المغربية و كذلك إلى المرضى و عائلتهم بمستشفى السرطان بالدار البيضاء و النواحي.
وأوضح أحد أصحاب سلسلة هذه السلسلة المتواجدة  بمدينة الدارالبيضاء  و بالضبط ب عين الدياب ، رفض ذكر اسمه ، أن ما دفعهم لهذه المبادرة هو الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه بعض السكان المعوزين و المرضى و عائلتهم ، في ظل استمرار الظروف الاقتصادية الصعبة لبعض الناس والذي أثر على جميع مناحي الحياة لهم.


و في تصريح لأحد ملاك سلسلة هاته المطاعم  قال : إن هاته المبادرة هي نتاج للعديد من فاعلي الخير و أن أيادي الخير و الحمد لله كثيرة رغم أنني مواطن أجنبي إلا أن عشقي للمغرب و لأناسه لا حدود له و خاصة أن المغرب بلد الخير و الكرم و هو بلد متقدم على العديد من البلدان و أنه في الطريق الصحيح إلا أن هناك من ما زال باب الحاجة يطرق بابه ،و نحن هنا نقدم أيادينا لإخواننا لنرسم البسمة على وجوههم و ندخل الفرحة لقلوبهم ، – وأضاف نفس المتحدث- أنا أعرف أنها أشياء بسيطة و لكنها كبيرة عند الله ، معربا في الوقت ذاته عن سعادته بتلك المبادرة.
كما دعى  باقي مطاعم الدار البيضاء و بكافة المناطق المغربية إلى المشاركة في مثل هاته المبادرات مستدلا بمقولة يرددها غالبا لأحبته :” صحيح أن المكسب المادي مهم ولكن الأهم هو زرع الابتسامة والسعادة على وجوه الاطفال لأن تلك البسمة الصادقة النابعة من القلب لا تقدر بكنوز الدنيا ، فهبوا إلى الخير” .
و قال أيضا أن هاته المبادرات تكون مرتين بالشهر و أنه يطمح أن تكون أسبوعية و لماذا لا يومية ففعل الخير شيء محمود أوصانا الله و رسوله الكريم بالقيام به.- يقول صاحب المطعم –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.