الدار البيضاء..المعرض الدولي للكتاب يستقبل أكثر من 700 عارض

كاب24تيفي/ثريا الحساني:

 

تستعد العاصمة الإقتصادية الدار البيضاء، لاحتضان المعرض الدولي للكتاب في نسخته الخامسة والعشرين، ابتداء من 7 إلى 17 من فبراير الجاري.

وبهذه المناسبة أوضح وزير الثقافة والاتصال “محمد الاعرج” اليوم الجمعة، بالرباط، خلال ندوة صحفية لعرض برنامج المعرض الدولي للكتاب، أن أكثر من 700 عارض مباشر وغير مباشر يمثلون أكثر من 40 بلدا من مختلف بقاع العالم، سيشاركون خلال هذه الدورة حيث يقدمون عرضا يتضمن 128 ألف عنوان يستجيب لانتظارات القراء من مختلف الفئات العمرية.

وأضاف الأعرج أن هذه الدورة ستتميز باستضافة إسبانيا كضيف شرف، وذلك في إطار العلاقات التاريخية بين المغرب وجارته الشمالية، وبما يجمعهما من روابط تاريخية وجغرافية تمثل فيها البلدان همزة وصل بين ضفتي المتوسط.

وقال الوزير، إن الوزارة سطرت برنامجا خلال هذا المعرض يشارك فيه حوالي 350 من المفكرين والأدباء و الشعراء، وشخصيات من عالم السياسة  والقانون والاقتصاد و الفن، سيعرضون إنتاجاتهم في فقرات ثقافية تستمر لعشرة أيام بما مجموعه 14 نشاطا في اليوم.

وأضاف الأعرج أن الوزارة خصت الأطفال واليافعين أيضا ببرنامج متنوع من الفقرات التثقيفية، والورشات الفنية والعروض المسرحية التربوية، داخل فضاء يتيح لهم قضاء أوقات من المتعة والإفادة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.