العرائش : إسدال الستار على عمل إنساني اجتماعي بمبادرة من المجتمع المدني

كاب 24 تيفي/متابعة:

استأنفت جمعيتي بصمة أمل للتنمية و التضامن و المرأة المبادرة للتنمية و التضامن، أشغال الحملة الطبية الخيرية و التحسيسية، صباح يوم الاحد 03 فبراير 2019، بجماعة سوق الطلبة إقليم العرائش.

و في إطار الجانب التحسيسي، ركز أطباء الحملة المشاركين على توعية المستفيدين بالجانب الوقائي و أهمية العلاج و الكشف الصحي، بإعتبار اولى المراحل الصحية التي يجب إتباعها، خاصة و أن المغرب يعرف موجة ظهور بعض الحالات القليلة جدا التي يحتمل إصابتها بمرض الإنفوانزا H1N1 .

و أشارت الجمعيتين المنظمتين، إلى أن القافلة ستنظم مستقبلا بمجموعة من المناطق الجبلية عبر ربوع المملكة، خدمة لساكنة المغرب، للتحسيس و التوعية بخطورة عدم العلاج و عدم الكشف على الأمراض و إتباع المراحل الطبية.

و يؤكد مسؤول بالحملة أن عدد المستفيدين فاق 2200 مستفيد ومستفيدة 1200 منهم دكور و1000 نساء، من خلال كل التخصصات التي واكبة الحملة، و أنه لم تسجل أية حالة إصابة بمرض H1N1، و أن الطاقم الطبي تابع بشكل حريص عنلية الكشف التي جاءت في إطار المجانية و التحسيس.

وأكد مدير مصالح جماعة سوق الطلبة، إستعداده لدعم كل المبادرات التي تخدم مصلحة الساكنة، و أن جميع إمكانيات الجماعة رهن إشارة كل القوافل و الجمعيات الخيرية التي تشتغل في المجال الصحي خاصة و بجميع المجالات عامة، بإعتباره مجال خصب و له أولوية .

و أضافت الدكتورة سارة بوقرينة، أن المرحلة الأولية للحملة مرت في جو منظم و محكم، عبر إتاحة مجموعة من التخصصات كطب الأسنان و طب الأمراض الصدرية و طب القلب و طب الروماتيزم و الترويض الطبي و الفحص بالصدى و طب النساء و الطب الباطني و الطب العام بالإضافة إلى صيدلية لتوزيع الأدوية المتاحة، مع تأكيد عدد المستفيدين الدي فاق المتوقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.