أمير قطر في زيارة رسمية للكويت

  • كاب24تيفي:

 

وصل أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى الكويت على رأس وفد رسمي رفيع في زيارة تستمر يوما واحدا، وقد أجرى بعد وصوله مباحثات رسمية مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وكبار المسؤولين الكويتيين، تناولت الأزمة الخليجية والعلاقات الثنائية والملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

كما قام أميرُ قطر بإهداء قميص المنتخب القطري الفائز بلقب كأس آسيا 2019 لكرة القدم، لأمير الكويت، وقال الشيخ تمميم، أثناء تسليمه الهدية إلى الشيخ صباح الأحمد الصباح، “إنها هدية من عيالك اللاعبين.. كانوا دائما يذكرون الشيخ الصباح الذي كان دائما يدعمنا بكلامه وتهنئته”.. ورد الشيخ صباح “نشوفكم في كأس العالم إن شاء الله”.
ويقود أمير الكويت وساطة لحل الأزمة الخليجية التي بدأت في الخامس من يونيو 2017، حيث قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، متهمة إياها بتمويل الإرهاب، وهو ما نفته الدوحة.
ومن جهته، قال خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي، في تصريح إذاعي اليوم الاثنين، إن بلاده تواصل وساطتها في الأزمة الخليجية وتتطلع لحلها، موضحا أنه لا جديد في الأزمة الخليجية، والكويت منفتحة على كل الأفكار، ومستعدة لبلورة أفكار جديدة بما يعيد وحدة الصف الخليجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.