سكوووب: هذه هي التعديلات التي يرتقبها ساكنة فاس في علاقتها ب”سيتي باص”

  • كاب24تيفي/ وجدان النية:

 

من المرتقب أن يتم اليوم الأربعاء06 فبراير، إدخال مجموعة من التعديلات الجديدة على العقد الذي يربط المجلس الجماعي للعاصمة العلمية بشركة “سيتي باس” المفوض لها تسيير خدمات النقل الحظري “سيتي باص”، وذلك خلال اجتماع مجلس جماعة المدينة في دورته العادية لشهر فبراير2019.

وحسب ما توصلت به قناة كاب 24 تيفي، فإن التعديلات التي تقدم بها المجلس الجماعي، تتمثل في رفع عدد الحافلات إلى 276 حافلة، وإضافة خطوط جديدة على وجه التحديد الخطين 12 و59، بالإضافة إرجاع الخطوط المباشرة للربط بين الأحياء والمركب الجامعي سيدي محمد بن عبد الله وتخصيص 26 خط لهذا الغرض، بالإضافة إلى إزالة الأبواب الحديدية.

من جهتها، فرضت شركة “سيتي باص” شروطها الخاصة على  المجلس الجماعي لفاس، والذي يترأسه إدريس الأزمي الإدريسي، للموافقة على التعديلات السابقة الذكر، والمتمثلة في تمديد مدة العقد ل 7 سنوات إضافية، والرفع من قيمة الدعيرة الواجب أداؤها على مستخدمي الحافلة في حال ثبوت عدم دفع ثمن التذكرة.

و الجدير بالذكر، أن العلاقة بين ساكنة فاس والشركة كان يشوبها مجموعة الخلافات، بسبب ضعف الخدمات المقدمة وسوء تعامل عمال الرقابة في الحافلات مع الركاب، الشيء الذي دفع بطلبة الجامعة إلى الخروج في مظاهرات تطالب برحيل الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.