عاجل : هنيئا ساكنة الشمال المهيدية والي لجهة طنجة الحسيمة تطوان

كاب 24تيفي / الكارح ابو سالم 

تم تعيين امحمد المهيدية على اثر مجلس وزاري ترأسه العاهل المغربي عشية يومه بمراكش واليا على جهة طنجة الحسيمة تطوان ، قادما اليها من العاصمة الرباط .

ازداد السيد محمد مهيدية الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الأحد واليا على جهة طنجة الحسيمة تطوان ،  عاملا على عمالة طنجة  في 8 أكتوبر سنة 1954 بمدينة سيدي قاسم .
وبدأ السيد محمد مهيدية الحاصل على دبلوم مهندس دولة من المدرسة الوطنية العليا للمعادن ل ” دووي ” بفرنسا سنة 1981 ودبلوم المعهد العالي للإسمنت المسلح بمرسيليا سنة 1982 مساره الإداري بوزارة التجهيز، حيث تولى عدة مسؤوليات، كمدير إقليميللأشغال العمومية بإقليم أزيلال (1987- 1993 ) قبل أن يتولى، ابتداء من سنة 1996، مهام مدير شركة تهيئة سلا الجديدة .
وقد حظي السيد محمد مهيدية بالثقة الكريمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي عينه عاملا على عمالة الصخيرات تمارة بتاريخ 11 دجنبر 2002 قبل أن يجدد جلالة الملك ثقته السامية في السيد مهيدية ويعينه في 8 ابريل 2007 واليا لجهة تازةالحسيمةتاونات وعاملا على إقليم الحسيمة ثم واليا لجهة مراكش– تانسيفت – الحوز وعاملا على عمالة مراكشفي فاتح مارس 2010، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن حظي مجددا بالثقة المولوية السامية ليعين واليا للجهة الشرقية وعاملا على عمالة وجدة– أنجاد بتاريخ 10 مايو 2012 .
وعلى إثر دخول التقسيم الإداري الجديد للمملكة حيز التنفيذ، تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس وجدد ثقته المولوية السامية في السيد محمد مهيدية، حيث عينه واليا لجهة الشرق وعاملا على عمالة وجدة– أنجاد بتاريخ 13 أكتوبر 2015 .
والسيد محمد مهيدية حاصل على وسام العرش من درجة فارس وهو متزوج وله ثلاثة أبناء .

هذا وقد خلف انتقال المهيدية من الرباط الى طنجة اثرا جد كبير في نفسية مسؤولي العاصمة لما عرف به من حزم وجدارة وسلاسة في تدبير الشأن العام ، وفِي نفس الوقت ستعرف ولاية طنجة ضخ دماء جديدة حديثة غير التي خلفها الوالي اليعقوبي الذي إلتحق بجهة الرباط سلا القنيطرة واليا عليها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.