مواطن لبناني يحرق نفسه لعجزه عن دفع أقساط مدرسة أولاده

  • كاب24تيفي:

 

قام مواطن لبناني يدعى جورج زريق، وهو أب لطفلين، بحرق نفسه في باحة مدرسة خاصة ببلدة بتكفين بمنطقة الكورة شمال لبنان، بسبب عجزه عن دفع قسط مدرسة أولاده، واحتجاجا على رفض إدارة المدرسة إعطاءه إفادة مدرسية لنقل ابنته منها، قبل دفعه كامل الأقساط المستحقة عليه، حيث كان ينوي نقل ابنته من المدرسة التي تدرس فيها إلى مدرسة رسمية، بسبب سوء وضعه المادي وتراكم الأقساط المدرسية المتوجبة عليه.
وسارع فريق الإنقاذ لنقل جورج إلى المستشفى للعلاج، إلا أنه ما لبث أن فارق الحياة، بسبب الحروق التي أصابت نسبة 80% من جسده.
وقد خلفت الحادثة حالة حزن واستياء في نفوس اللبنانيين والعرب، وحالة غضب عارمة، كما أثارت ردود فعل سريعة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بدأت بتغريدة كتبها زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي الوزير السابق وليد جنبلاط، قال فيها “في انتظار قانون الـPPP ، وما يسمى الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع العام، وطبعاً تشكيل الهيئات الناظمة والإصلاحات، مواطن في الكورة يذكرنا بالبوعزيزي. ملاحظة عرضية”.
كما كتبت المطربة إليسا على حسابها الخاص “مواطن لبناني يحرق نفسه بسبب تراكم الأقساط المدرسية… هذا أسوأ خبر يمكن سماعه عن بلد صار فيه الحرق أهون من وجع كل يوم، داعية الله أن ” “يساعد كل شخص مسؤول عن عيلة، ويحرق قلب كل حرامي أخد لقمة عيشه بالنهب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.